إيلاف من لندن: بينما سجلت المملكة المتحدة 138 حالة وفاة أخرى مرتبطة بفيروس كورونا، وهو أعلى إجمالي يومي منذ 17 مارس، سترفع اسكوتلندا تدابير الوقاية من الفيروس الأسبوع المقبل.

وتظهر الأرقام الأخيرة أيضًا 21691 حالة إصابة بالفيروس التاجي تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء البلاد. ويقارن هذا مع 21952 حالة إصابة بكوفيد -19 و24 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها يوم أمس الاثنين، و23511 حالة إصابة و131 حالة وفاة هذا الوقت الأسبوع الماضي.

وتميل أرقام الوفيات إلى الارتفاع في بداية الأسبوع بسبب التأخر في الإبلاغ خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومنذ أن بدأ الوباء، كان هناك ما مجموعه 5923820 حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، وتوفي 129881 شخصًا في غضون 28 يومًا من اختبار كوفيد الإيجابي.

مستشفيات

وفقًا لأحدث البيانات، تم إدخال 731 مريضًا من كورونا إلى المستشفى في 30 يوليو، وكان هناك 6،003 حالة دخول في الأيام السبعة الماضية - 27 أقل من الفترة السابقة، بانخفاض 0.4٪.

وتظهر الأرقام الأخيرة أن 26114 شخصًا آخر قد تلقوا جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا، مما يعني أن 46898.525 تلقوا ضربة أولية.

ونال حوالي 38590332 شخصًا الآن الجرعة المزدوجة، مع حصول 126307 أشخاص آخرين على متابعة في أحدث البيانات.

ويوم الاثنين، كشفت الحكومة عن خطط لإطلاق اللقاح المعزز هذا الخريف، بطريقة مماثلة للقاحات الإنفلونزا السنوية.

يأتي ذلك بعد ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر في إنكلترا وويلز في الأسبوع المنتهي في 23 يوليو.

اسكوتلندا

في هذه الأثناء، أعلنت الوزير الأول نيكولا ستيرجن أن اسكتلندا ستخرج من قيود فيروس كورونا الأسبوع المقبل، مع السماح للملاهي الليلية والملاعب وأماكن الحفلات الموسيقية بالترحيب بالحشود الكاملة ، وانتهاء التباعد الاجتماعي.

ومع ذلك، سيظل ارتداء الأقنعة إلزاميًا، وستستمر خدمات تتبع جهات الاتصال ، وسيظل العمل في المنزل يُنصح به، وقد يستمر النظر في الحصول على جوازات سفر اللقاحات لبعض الأحداث.

وعلى صلة، قال جيمي جينكينز، الرئيس السابق لمكتب الإحصاء الوطني (ONS) ، لإذاعة LBC إن إنكلترا وويلز يمكن أن تكونا "على حافة" الموجة الثالثة من كورونا.

وقال: "أعتقد أنه بالنظر إلى البيانات، نرى عادة الوفيات تصل إلى ذروتها بعد 14 يومًا من انخفاض الحالات، وأعتقد أننا قد نبدأ في تجاوز التل الآن عندما يتعلق الأمر بالوفيات".

وخلص الى القول: "ربما نكون على حافة الموجة في الوقت الحالي ولكن دعونا نتوخى بعض الحذر مع دخول فترة الخريف".

مواضيع قد تهمك :