إيلاف من لندن: كشف تقرير صحفي عن أن ملكة بريطانيا تلقت "أمرًا بالتخلي عن الشرب من قبل أطباء العائلة الملكية.

ونقل التقرير عن مصدرين مقربين من الملكة إليزابيث الثانية قولهما إن الأطباء قدموا النصيحة قبل احتفالات الملكة باليوبيل البلاتيني في يونيو المقبل.

وزعم التقرير أن الملكة (95 عاما) التي تتمتع بصحة بدنية جيدة وشوهدت وهي تستخدم عصا للمشي خلال افتتاحها الدورة العادية لبرلمان ويلز يوم الخميس، تمت نصيحتها "من أجل الراحة '' وليس لأي سبب طبي، والتخلي عن الكحول باستثناء المناسبات الخاصة.

ونقلت مجلة (فانيتي فير) عن صديق للعائلة الملكية قوله: "طُلب من الملكة أن تتخلى عن مشروبها المسائي الذي عادة ما يكون مارتيني". وأضاف: "إنها ليست حقًا مشكلة كبيرة بالنسبة لها، فهي ليست مدمنة على الكحول، ولكن يبدو أنه من الظلم التافه أنها في هذه المرحلة من حياتها تضطر إلى التخلي عن واحدة من الملذات القليلة جدًا."

مارتيني جاف

ونادرًا ما تُرى الملكة وهي تشرب في الأماكن العامة، لكن وفقًا لمصادر القصر الملكي، فجلالتها تمامًا مثل ابنها الأمير تشارلز، وغالبًا ما يكون المشروب الكحولي المفضل لديها هو شراب المارتيني الجاف.

ويعتقد أيضًا أن الملكة تستمتع بكأس من النبيذ الحلو مع العشاء، بينما ذكرت ابنة عمها الراحلة مارغريت رودس ذات مرة أنها كانت تشرب كأسًا من الشمبانيا قبل النوم.

ونقلت مجلة فانيتي فير، عن مصدر آخر قوله "لقد انتهت الكحول، يريد أطباء الملكة التأكد من أنها لائقة وصحية قدر الإمكان".

يُذكر أن والدة الملكة التي توفيت العام 2002 عن 101 عاما كان مشروبها المفضل "دوبونيت وجن" قبل الغداء، وهو خيار غالبا ما تتناوله الملكة إليزابيث الثانية أيضا.

وفي الأخير، قالت مارغريت رودس، المقربة من الملكة إن نمط الملكية هو تناول "الجن ودوبونيت" قبل الغداء، والنبيذ مع وجبة الغداء، ومارتيني قبل العشاء ثم كأس من الشمبانيا، وأشارت إلى أن هذا النمط "لم يتغير أبدًا".