بدأت عملية البحث عن "ملك" لتولي إدارة حانة تاريخية يعود تاريخها لثلاثمائة عام في جزيرة منعزلة تحيط بها، قبالة سواحل منطقة كامبريا شمالي بريطانيا.

وكانت وكالة عقارية، قد تولت إدارة حانة "شيب إن" في جزيرة بيل، في يوليو / تموز، بعد انتهاء عقد الإدارة السابق.

الأمير هاري يلجأ للقضاء بعد قرار وقف توفير الحماية الأمنية لأسرته

مُتهمة الأمير أندرو بالاعتداء الجنسي "ربما تعاني ذكريات كاذبة"

ويمكن للمتقدمين، الآن طلب الحصول على حق الانتفاع و إدارة الجزيرة والحانة لعشر سنوات، وهي الجزيرة التي تضم آثارا من القرن الرابع عشر الميلادي.

وحسب السلطات المحلية فإن الفائز بالعقد الجديد، سيتم "تتويجه" بسكب الخمر على رأسه في حدث تقليدي، خلال موسم العطلات الصيفي القادم.

وتعد السلطات المحلية في المنطقة، هي الراعي الرئيسي للجزيرة، التي لا يمكن الوصول إليها، إلا بواسطة العبارات البحرية، وترغب في العثور على مستأجر جديد قبل بداية الموسم الصيفي .شرط ان يكون المتعاقد على دراية بأمور الإدارة، والتحديات التي يفرضها الموقع، وتقلبات المناخ الموسمية.

وأشارت السلطات أيضا إلى أنه يجب على المستأجر الجديد، أن يقوم باستغلال المساحات والمعالم المحيطة، وتوفير إدارة جيدة لمناطق التخييم، وصيانة الحمامات والمرافق.

وشارك الآلاف في توقيع عريضة على الإنترنت، تطالب بحماية الجزيرة والحفاظ على المواقع التاريخية بها، بعد اعتذار المستأجر السابق، واعتبروا أن الجزيرة "هي جوهرة" تراثية، ويجب الحفاظ عليها.

الجزيرة تبعد أقل من كيلومتر واحد عن الشاطيء
Getty Images
الجزيرة تبعد أقل من كيلومتر واحد عن الشاطيء

وقالت السلطات المحلية إن "الجزيرة أصبحت معلما تاريخيا هاما، بحلول القرن التاسع عشر، ما جعلها مضطرة للحرص على تولي أي مستأجر أمور الصيانة والتجديدات، كجزء من التعاقد".