قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: في ثلاث تغريدات على حسابه في تويتر، قال الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، المراسل الدبلوماسي لموقع "والا" العبري والمراسل السياسي لموقع "أكسيوس" الأميركي، إن إسرائيل نقلت رسائل إلى حماس عبر أربعة وسطاء مفادها أنها لن تسمح للمتطرفين بتقديم القرابين في الحرم القدسي، بحسب ما قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، في مقابلة مع قناة الأقصى التابعة للتنظيم. ولفت العاروري إلى أن حماس لم تصدق الرسائل القادمة من إسرائيل وتستعد للرد على محاولات "تدنيس الأقصى".

أضاف رافيد في تغريدة ثانية: "أخبرني مسؤول إسرائيلي كبير أن إسرائيل بعثت برسالة إلى حماس عبر مصر تفيد بأنها لن تسمح بانتهاك الوضع الراهن في الحرم القدسي وستمنع محاولات تقديم القرابين. كما أعلن الرئيس هرتسوغ وأوفير غاندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء بينيت، ذلك على الملأ الأربعاء".

وختم بتغريدة ثالثة قال فيها إن وكالة الأنباء القطرية ذكرت أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني تحدث الخميس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، وأكد لهما ضرورة التحرك لمنع التصعيد وتخفيف التوتر.

وكان الديوان الأميري القطري قد اصدر بيانًا قال فيه إن الأمير تميم شدد على رفض قطر كافة الإجراءات التصعيدية التي تمارسها إسرائيل، ودعا إلى العمل على التهدئة وتخفيف التصعيد والتوتر.