ايلاف من لندن : فيما بدأ انصار الاطار الشيعي العراقي تظاهراتهم على ابواب المنطقة الخضراء ضد التيار الصدري، دعا نوري المالكي في احدث تسريب له مؤيديه الى مواصلة القتال ضد مقتدى الصدر.

فقد تجمع المئات من انصار الاطار التنسيقي للقوى الشيعية العراقية الموالية لايران قرب احدى بوابات المنطقة المنطقة واجتازوا الحاجز الاول للقوات الامنية بهدف الدخول الى المنطقة التي يعتصم بداخلها انصار التيار الصدري.

وتصدت القوات الامنية للمتظاهرين بخراطيم المياه لمنع دخولهم الى الخضراء التي احيطت بتعزيزات عسكرية أمنية تحسبا لاي صدام بين متظاهري الاطار ومعتصمي التيار الصدري بمبنى البرلمان بداخلها.

القوات الامنية العراقية تقطع طرقا مؤدية الى المنطقة الخضراء الاثنين أول أغسطس 2022 لمنع متظاهري الاطار التنسيقي من أقتحامها

وحذرالاطار مما اسماها "التطورات الأخيرة التي تنذر بالتخطيط لانقلاب مشبوه واختطاف للدولة، والغاء شرعيتها وإهانة مؤسساتها الدستورية والغاء العملية الديمقراطية فيها" في اشارة الى حراك الصدريين واقتحامهم للمنطقة الخضراء.

ومن جهتهم، تظاهر المئات من انصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم في عدد من محافظات البلاد الجنوبية والشمالية فيما واصل اخرون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي بمبنى البرلمان بداخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة تلبية لدعوة الصدر.

تسريب جديد مسجل للمالكي
وفي تسريب جديد مسجل لرئيس ائتلاف دولة القانون القيادي في الاطار التنسيقي للقوى الشيعية العراقية الموالية لايران نوري المالكي نشره الصحافي العراقي المقيم في الولايات المتحدة علي فاضل اليوم وتابعته "ايلاف" فقد سُمع وهو يوجه مجموعة من انصاره ضمن "كروب" على شبكات التواصل الاجتماعي حاثا اياهم على مواصلة القتال ضد من اسماهم مخربي العملية السياسية في اشارة الى التيار الصدري .

وفي التسجيل الجديد المسرب اليوم بعد اخرى سبقته الشهر الماضي للمالكي ايضا فان رئيس الوزراء الاسبق يشكر اعضاء الكروب مخاطبا اياهم "اخواني الكرام اخواتي الكريمات" ويخاطبهم قائلا "اتقدم اليكم بالشكر الجزيل على ما تابعتم وناقشتم وكتبتم فكانت لكم بصمات ردود على اولئك الذين يريدون نشر السلبيات والسيئات لاضعاف همتنا".

واضاف انه لذلك "فان المعركة لم تنته بعد ولا زلنا في صلب الميدان الذي تصول فيه قواتنا وافكارنا وأراؤنا الى جنب قوات وأفكار أولئك المخربين الذين يريدون تخريب البلد وتخريب العملية السياسية وتخريب المبادئ والقيم لذلك فلا مجال للتهاون أو للتراجع ولامجال للضعف وانما يجب ان نكون دائما نستفز مشاعرنا ومبادئنا ويستفز بعضنا البعض الاخر من أجل ان نواصل عملية التصدي بكل همة وقوة ودون تردد أو وجل أو خوف".

واضاف المالكي "نحن على حقنا يجب ان نكون أقوى مما هم على باطلهم" بحسب قوله.

اتهام الصدر بالخيانة

ومنتصف الشهر الماضي، نشر الصحافي فاضل تسريبات مسجلة للمالكي يتهم فيها مقتدى الصدر بالخيانة، وتلقي أتباعه لتدريبات في بريطانيا ولا بد من التصدي لهذا المشروع سياسيا وعسكريا.

ووصف المالكي أتباع الصدر بأنهم جبناء وسبق أن انتصر عليهم وحده بإمكانيات ضعيفة للدولة في وقت كانت إيران تدعم الصدر بالصواريخ، لأنها كانت تريده أن يكون مثل حسن نصر الله (زعيم حزب الله اللبناني)، رغم أنه "جاهل".

رئيس ائتلاف دولة القانون القيادي في الاطار التنسيقي نوري المالكي خلال احدى مقابلاته التلفزيونية حيث اذيع له الاثنين اول اغسطس 2022 تسجيل مسرب جديد يدعو فيه لقتال الصدر

وتساءل المالكي فيها قائلا "كم قتل مقتدى الصدر من بغداد؟" وهدّد بمهاجمة النجف لـ"حماية المرجعية" إذا هاجمها الصدر. كما تحدّث عن "حرب طاحنة لا يخرج منها أحد".. وأنَّه أعد العدة لذلك من خلال تسليح 15 تجمعاً لمواجهة ذلك".

وانتقد المالكي بكلامه أيضاً رئيس البرلمان محمد الحلبوسي مشدداً على أن الأخير يخترق ‏اجتماعات الإطار التنسيقي.. ويسمع وهو يقول إن "الشيعة في خطر، لأن البعثيين الآن ارتقوا مراتب خطيرة، ودخلوا في صلب الدولة، وأنشأوا أحزابا تحت عنوان (تقدم)، الذي يتزعمه محمد الحلبوسي".

يشار الى أن تسريبات المالكي التي أكد عدم صحتها واعتبرها لاحقا مفبركة تعرف في العراق حاليا بـ "ويكيليكس المالكي".. وهو يدعو فيها قيادات الفصائل المسلّحة إلى اتباع خطّ الحرس الثوري الإيراني والابتعاد عن الاطّلاعات وتوكيل أمرهم بيد قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني.

رد الصدر على ذلك بقوله انه لا يحق للمالكي بعد كل أفكاره الهدامة أن يقود العراق بأي صورة من الصور وأن ذلك سيكون خرابا ودمارا للعراق وأهله. مشددا على ان على المالكي اعتزال العمل السياسي والاعتكاف وتسليم نفسه ومن يلوذ به من الفاسدين إلى القضاء.