إيلاف من لندن: فقدت ممرضة بريطانية، وظيفتها بعد أن تم القبض عليها وهي تسرق حبتين من صيدلية بالمستشفى لعلاج صداعها أثناء عملها.
وكشف النقاب أن فرانشيسكا مورغان (32 عامًا) التي تعمل ممرضة في هيئة الصحة والوطنية العامة البريطانية NHS، تناولت حبة من الكودامول المشترك، وفي مناسبة أخرى، تناولت قرصًا من الباراسيتامول بعد أن شعرت بتوعك أثناء عملها في مستشفى Arrowe Park بالقرب من ليفربول في يونيو 2021.
ووجد تحقيق أنها تناولت الأدوية دون الإذن الكتابي المطلوب على أساس "افتراض" أنه سُمح لها بتناول الدواء.
وقد أقرت مورغان منذ ذلك الحين بأنها مذنب في جريمتي سرقة من قبل موظف وتم منحه يوم أمس إبراء ذمة لمدة 12 شهرًا في محكمة ويرال الابتدائية في ليفربول.

تحقيق الشرطة

وبدأت الشرطة التحقيق في السرقات بعد أن لاحظ مسؤولو الصحة اختفاء الأدوية الموصوفة في الفترة ما بين 6 يونيو و 18 يونيو من العام الماضي.
واستمعت المحكمة الجنائية إلى أن المحققين ركبوا كاميرا سرية لمراقبة مورغان، وهي تساعد نفسها في الأدوية.
وقالت المدعية العامة إيفون دوبسون: "بدأ المستشفى تحقيقًا بسبب وجود عدد كبير من الحبوب التي تحتاج إلى تجديد. تم وضع عدد الأجهزة اللوحية لمراقبة كمية الدواء في بداية ونهاية كل يوم. تم وضع ذلك دون علم الموظفين".
وأضافت: بعد ذلك تم وضع كاميرا سرية في مكانها. وتم العثور على عدد من الموظفين لا يتبعون الإجراء الصحيح في التعامل مع الأدوية.