إيلاف من لندن: سارع سلاح الجو الملكي البريطاني لاعتراض مقاتلات روسية، تزامناً مع تأييد لندن لتقارير أميركية عن تزويد إيران لروسيا بالأسلحة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة، إن مقاتلات من طراز (تايفون) التابعة لسلاح الجو الملكي سارعت لاعتراض الطائرات الروسية التي كانت تحلق بالقرب من المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي مرتين في غضون 24 ساعة.
وقالت الوزارة إن مقاتلة تايفون حلقت هذا الصباح، لاعتراض طائرة متجهة نحو خليج فنلندا وبحر البلطيق. وفي الليلة الماضية، انضمت طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني المتمركزة في إستونيا إلى القوات الجوية السويدية لاعتراض طائرة قريبة من المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي والسويد.

إيران وأسلحة لروسيا
تأتي تقارير المطاردة الجوية، بعد أن أصدرت الولايات المتحدة معلومات استخبارية جديدة حول كيفية قيام طهران بتزويد موسكو بمئات الطائرات بدون طيار الفتاكة.
وقال جيمس كليفرلي، وزير الخارجية البريطاني، إن المملكة المتحدة وافقت على تقييم الولايات المتحدة ومضت في الإشارة بشكل محدد إلى الذخيرة.
وقال في بيان "إيران زودت روسيا بتيار ثابت من الأسلحة والذخيرة التي تستخدم لقتل المدنيين في أوكرانيا".
وفي المقابل، تزود روسيا إيران بتكنولوجيا عسكرية متطورة ودعم مالي ونصائح يمكن أن يستخدمها النظام لتهديد شركائنا في الشرق الأوسط وقمع الاحتجاجات.