إيلاف من لندن: تحدثت تقارير عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإنقاذ العشرات عندما انقلب قارب مهاجرين كان يعبر القنال الإنكليزي، فجر اليوم السبت.
وقال مسؤولون محليون إن عملية إنقاذ واسعة النطاق بدأت في حوالي الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة حيث حاولت عشرات القوارب العبور في نفس الوقت. وتشارك سبع سفن وطائرة هليكوبتر في جهود البحث والإنقاذ المستمرة.
وقالت السلطات الفرنسية إنه تم إنقاذ 50 شخصاً على الأقل. بينما تجري عملية بحث وإنقاذ لخمس سفن فرنسية وسفينتين بريطانيتين وطائرة هليكوبتر في أعقاب الحادث قبالة كاب غريس نيز في شمال فرنسا.
وقال رئيس البلدية المحلي فرانك ديرسين إن عملية إنقاذ واسعة بدأت في حوالي الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة، حيث حاولت عشرات القوارب العبور في نفس الوقت.

استجابة بريطانية
ومن جهته، قال متحدث باسم حكومة المملكة المتحدة إنها "على علم بالحادث الذي وقع في القناة"، مضيفًا: "يعمل خفر السواحل على استجابة منسقة وسيتم توفير مزيد من المعلومات في الوقت المناسب".
وعلى صلة، ترأست وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان اجتماعاً مع مسؤولي قوة الحدود الذين استجابوا للحادث صباح يوم السبت.
ونشرت الوزيرة على موقع X المعروف سابقاً باسم (تويتر)، قائلة: "أفكاري ودعواتي مع المتضررين من الخسارة المأساوية في الأرواح في القناة اليوم".