إيلاف من الرباط:توجه عبد اللطيف وهبي عمدة مدينة تارودانت المغربية ، ووزير العدل ، في الساعات الأولى من صباح أمس السبت ، الى مدينة تارودانت للقيام بزيارات ميدانية تفقدية لعدد من أحياء وشوارع المدينة التي شهدت خسائر مادية جسيمة بسبب الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز الجمعة. وبعد أن عقد لقاء عمل مع أعضاء من المجلس بمقر البلدية، قام وهبي بزيارة ميدانية تفقد خلالها عددا من المباني السكنية؛ بالإضافة إلى بعض البنايات ذات الطابع الأثري التي اصابتها اضرار جراء الزلزال . وشار وهبي إلى ضرورة تظافر الجهود في المستقبل القريب لإصلاح وترميم كل البنايات التي تضررت بفعل الزلزال الذي بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر.

عبد اللطيف وهبي وزير العدل المغربي وعمدة تارودانت يتفقد احياء المدينة المتضررة من الزلزال

وتواصل وهبي،وهو ايضا امين عام حزب الاصالة والمعاصرة، مع السكان وخاصة المتضررين منهم ، وعبر عن تضامنه وتضامن كل مكونات المجلس معهم في هاته المحنة العصيبة التي تعيشها المنطقة. معربا في السياق ذاته عن تجند مجلس الجماعة(البلدية)ماديا ولوجيستيكيا؛ للتدخل إلى جانب باقي المؤسسات للمشاركة في عمليات إسعاف الجرحى وتقديم اللازم لفائدة سكان الإقليم المتضررين.

في سياق متصل،ذكر وهبي أن المجلس البلدي لتارودانت منخرط بشكل تام في دعم الجهود والتدخل لفائدة المستشفى الإقليمي لتارودانت الذي يستقبل على مدار اليوم الجرحى سواء اولئك الذين حالتهم خطيرة او حالتهم مستقرة، منوها بالجهود التي تبذلها الأطقم الطبية والتمريضية ورجال الأعمال في سبيل دعم وإسعاف الجرحى والمصابين من كافة الفئات العمرية القادمين من الدواوير( الكفور) التي تشهد في الوقت الراهن وضعا صعبا بسبب هذه الكارثة المُفجعة. وتقدم وهبي بتعازيه لأسر الضحايا المنحدرين من قرى إقليم تارودانت ، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين؛ مشددا على استعداد مجلس البلدية للقيام بكل ما من شأنه أن يخفف من معاناة السكان .

وزار وهبي اليوم الاحد ايضا مسقط رأسه بتاليوين؛كما تفقد عددا من الدواوير(الكفور ) التي شهدت نسبة كبيرة من الأضرار؛ وخاصة منها الكفور التي تعاني عزلة شبه كاملة زادت من حدتها تبعات الهزة الأرضية ، منها "تيسراس” و”أساكي” وغيرهما من المناطق؛ حيث وقف على حجم الأضرار والخسائر المادية والدمار الذي أحدثته الهزة الأرضية؛ وتفقد أحوال السكان وأهالي المناطق التي تمت زيارتها.

وزار الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة قرية تافنكولت التي تصنف ضمن أكبر الجماعات القروية التي تضررت من الزلزال . وعبر الأمين العام للسكان عن تعازيه الخالصة في ضحايا الهزة الأرضية؛ مترحما على أرواحهم؛ ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

واشار الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة خلال هاته الزيارات الميدانية- التفقدية؛ تعبئة كل الإمكانات بمشاركة مناضلات ومناضلي ورجال الأعمال وفعاليات أخرى؛للإسهام بكل السبل والأشكال؛في تقديم الدعم والسند للمتضررين في هاته المناطق التي تمتد غالبية مساحتها في العالم القروي.

وأبرز وهبي خلال لقاءاته مع السكان نساء ورجالا، شبابا وشيبا؛أن كل مكونات حزب الأصالة والمعاصرة؛ مستعدة للإسهام في كل مبادرة من شأنها دعم المتضررين والتخفيف من معاناتهم المُعاشة في الوقت الراهن؛ تجسيدا لقيم التضامن والتآزر التي تميز بها المغاربة دائما وفي كل المواقف التي تَستوجب التطوع والتضحية والتبرع بالدم والمال وغيرهما.