إيلاف من لندن: قام رجل بريطاني بإنشاء منحوتة صخرية معقدة على شاطئ الكورنيش في ساعة واحدة بينما كانت زوجته تتسوق في السوبر ماركت.

وقام هاري مادوكس بإنشاء المنحوتة على شاطئ بورثبيان، سانت أوستل، كورنوال الجنوبي لإنكلترا، وقال إنه كان يزور شواطئ مختلفة كل أسبوع ويستخدم الصخور التي وجدها لصنع المنحوتات.

ويقوم هاري دائمًا بتفكيك أعماله الفنية قبل مغادرة الشاطئ حتى لا يبقى أي أثر، لكنه يلتقط صوراً لأعماله. وقال، وهو غير متأثر بعمله: "وجهة نظري الشخصية هي أنه يبدو فوضويًا وغير مرتب".

وأضاف: "زوجتي لا تقود السيارة، لذا آخذها يوم الأربعاء للتسوق في سانت أوستل. وهذا يمنحني ساعة للتوجه إلى الشاطئ للإبداع".

اختيار الشاطىء
ونقلت بي بي سي عن السيد مادوكس قوله إنه "يعتمد اختيار الشاطئ على المد والجزر والطقس. لقد كان الجو منسمًا بعض الشيء في ذلك اليوم لذلك قررت الذهاب إلى منطقة بورثبيان".

وأشار إلى أنه أنجز "تنفيذ الجزء الأول من المنحوتة الهيكل، Moongate، بسهولة شديدة خلال 30 دقيقة، لذلك واصلت الإضافة حتى حان وقت المغادرة".

وقال: "الأشياء التي أقوم بإنشائها غير مستقرة حقًا وقد تسبب قدرًا لا بأس به من الضرر إذا سقطت على أي شخص. أنا أيضًا لست من محبي هذه الأشياء المتبقية على الشواطئ".

وختم مادوكس الذي أطلق اسم ابنة اخته (ليان) على المنحوتة، قائلا: "في الواقع، الفن الذي أقوم بإنشائه هو مجرد صورة فوتوغرافية، لذلك ألتقط الصور وأنا أذهب وقبل أن أغادر أقوم بتفكيكها. ثم أعود لاصطحاب زوجتي إلى المنزل بعد انتهائها من التسوق".