إيلاف من القاهرة: قال مسعفون ووسائل إعلام تابعة لحماس إن 40 شخصا على الأقل قُتلوا وجرح 60 آخرون في غارة جوية إسرائيلية على خيام نازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مركز قيادة لحماس.

وأفاد سكان ومسعفون بأن أربعة صواريخ على الأقل ضربت منطقة المواصي المعلنة منطقة إنسانية والمكتظة بالنازحين الفارين من أماكن أخرى في القطاع الفلسطيني. وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن النيران اشتعلت في 20 خيمة على الأقل، كما تسببت الصواريخ في حفر يصل عمقها إلى تسعة أمتار. وذكر مسؤول في الدفاع المدني أن "طواقمنا ما زالت تعمل على انتشال شهداء وجرحى من المكان، المشهد يبدو كمجزرة إسرائيلية جديدة".

وقال محمد المغير، المسؤول في الدفاع المدني لوكالة الصحافة الفرنسية إن 40 "شهيدا" و60 مصابا تم انتشالهم ونقلهم" إلى المستشفيات القريبة، في حين قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن مقاتلاته "قامت بمهاجمة عدد من الإرهابيين البارزين في منظمة حماس الذين كانوا يعملون داخل مجمّع للقيادة والسيطرة مموه في منطقة إنسانية في خان يونس".

من جهتها أكدت حماس أن أيا من مقاتليها لم يكن موجودا في منطقة مواصي خان يونس حيث حدثت الغارة، نافية بذلك ما أعلنه الجيش الإسرائيلي من أنه استهدف عناصر بارزين في الحركة.

وقالت الحركة في بيان "نؤكد أن ادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذب مفضوح"، مشيرة إلى أنها "أكدت مراراً عدم وجود أي من عناصرها بين التجمعات المدنية، أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية".