lrm;الهفوف: عدنان الغزال

وصف علماء ومثقفو شيعة الأحساء فتنة المدعو ياسر الحبيب، في النيل من السيدة عائشة رضي الله عنها بأنها واحدة من فتن الإسلام والأمة الإسلامية، التي تحتم على العلماء والعقلاء وأهل الرأي إخماد نارها وإظهار الحقيقة، وlrm;دحض أكاذيب المفترين من الجهلة المضلين، ممن ينتسبون للإسلام. واًصدر علماء الشيعة بياناً ضم حتى صباح أمس، توقيعات نحو 42 عالماً ومثقفاً، يدعون فيه أصحاب القنوات الفضائية إلى lrm;إيقاف المسيئين والمتطاولين على مقام أئمة المسلمين، من أهل البيت والانتقاص من قدرهم، وطالبوا بكف التحريض وإثارة الفتن بين فرق المسلمين. lrm;ودعوا المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى توحيد الكلمة ولجم الفتنة وتفويت الفرصة على أعداء الأمة.

lrm;وصف علماء ومثقفو شيعة الأحساء فتنة المدعو ياسر الحبيب، في النيل من السيدة عائشة رضي الله عنها - زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم- بأنها واحدة من فتن الإسلام والأمة الإسلامية، التي تحتم على العلماء والعقلاء وأهل الرأي إخماد نارها وإظهار الحقيقة، وlrm;دحض أكاذيب المفترين من الجهلة المضلين، ممن ينتسبون للإسلام.
واًصدر علماء الشيعة بياناً ضم حتى صباح أمس، توقيعات نحو 42 عالماً ومثقفاً، يدعون فيه أصحاب القنوات الفضائية lrm;لإيقاف المسيئين والمتطاولين على مقام أئمة المسلمين، من أهل البيت والانتقاص من قدرهم، وإلصاق التهم lrm;والأكاذيب بأتباعهم، وطالبوا بكف التحريض وإثارة الفتن بين فرق المسلمين. lrm;ودعوا المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى توحيد الكلمة ولجم الفتنة وتفويت الفرصة على أعداء الأمة، وسألوا الله أن يجمع كلمتهم ويوحد صفوفهم على البر والتقوى إنه سميع مجيب.
وأكدوا في بيانهم للمسلمين في جميع أنحاء العالم، أن ما قام به المدعو ياسر الحبيب هو خروج عن خط مدرسة أهل البيت lrm;عليهم السلام، وعن معتقد الشيعة quot;الاثني عشريةquot;، الذين يؤمنون إيماناً مطلقاً بطهارتها من الإفك، مشددين على أن تلك الإساءة هي إساءة للرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم، lrm;وللشيعة قبل أن تكون إساءة لطوائف المسلمين، lrm;ولا يجدون تفسيرا لما قام به ياسر الحبيب إلا أن يكون معتوها نفسيا أو تقف خلفه lrm;دوائر مشبوهة.
وبدوره، قال الناشط الاجتماعي منسق الحملة المناهضة لفتنة السيدة عائشة ndash; رضي الله عنها- حجي طاهر النجيدي في حديثه أمس إلى quot;الوطنquot;، إنه تلقى وقرأ ردودا كثيرة منذ نشر صحيفة الوطن أول من أمس على صدر صفحتها الأولى خبر quot;شيعة الأحساء يستنكرون احتفال الشماتة بالسيدة عائشةquot;، جميعها تؤيد ذلك الاستنكار والإدانة والشجب من علماء وقضاة ورؤساء، وهو دليل على مكانة زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم في عقيدة الشيعة، والتي يعتبرونها خطوطا حمراء لا يمكن تجاوزها من أي طرف كان، وهي رسالة ودلالة على وقف جميع من يتطاول على مقام زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.
وأضاف النجيدي أن السيد علي الناصر وكيل المرجع الديني للسيد علي السيستاني في المملكة ، أكد أنه سيركز في خطب الجمع المقبلة على تصحيح تلك المغالطات والتنبيه على خطورة هذه المغالطات على وحدة الأمة الإسلامية، موضحاً أن السيد الناصر شدد على رفضه القاطع لكل ما يمس نسل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وما قام به الحبيب مرفوض جملة وتفصيلا، مبيناً أنه لا يوجد لدينا في الساحة من يتبنى مثل هذه الأفكار المتطرفة إلا أنها تخرج من بعض الشواذ، الذين قد يكون خلفهم دوائر مشبوهة أو خلل في عقيدتهم.
واستشهد النجيدي، بمحاضرات للمرجع الديني الشيعي السيد كمال الحيدري، والمتخصص في العقيدة، الذي يحرم تحريماً مطلقاً المس أو الإساءة أو التوهين لزوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم، مبيناً أن السيد الحيدري، دلل على ذلك من خلال العديد من المراجع في كتب الشيعة المعتبرة ومنها تفسير المرجع الشيعي الكبير السيد الطبطبائي في باب تفسير الآيات القرآنية الخاصة بزوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم، لافتاً إلى أنه تلقى العديد من رسائل واتصالات الاستنكار والداعمة لهذا التوجه في إبراز حقيقة معتقد الشيعة في زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال الباحث سلمان الحجي: quot;إنني أرفض الهجمة الشرسة التي أثارها البعض مؤخرا تجاه أم المؤمنين السيدة عائشة، ونحمد الله على وقفة فئة من علماء الدين والمثقفين للرد على من أثارها، وطموحاتنا المزيد من الاستنكار والشجب من نخبنا لتلك الإثارات غير المسؤولة، ودعا الله أن يحفظ مجتمعنا من الفرقة والابتعاد عن إثارة الفتن والخزعبلات، وأن نقف صفا واحدا في وجه من يهدف تمزيق اللحمة الوطنية أو من يثير الفتن بين المذاهب الإسلامية أو أن يطرح المغالطات والبضائع غير العلميةquot;.

أسماء الموقعين على البيان حتى صباح أمس

bull; السيد علي الناصر وكيل المرجع الديني السيد علي السيستاني في السعودية.
- lrm;الشيخ محمد حسن الجـزيري رئيس محكمة الأوقاف والمواريث.
- السيد هاشم السلمان رئيس الحوزة العلمية في الأحساء
- lrm;الشيخ محمد اللويم رئيس محكمة الأوقاف السابق.
- lrm;الشيخ حسن باقر أبوخمسين قاضي محكمة الأوقاف السابق.
- lrm;الشيخ حسين العايش أستاذ في الحوزة العلمية ورجل الدين البارز.
- lrm;السيد محمد رضا ابن آية الله السيد طاهر السلمان أستاذ في حوزة وإمام جماعة.
- lrm;الشيخ حبيب الهديبي خطيب وإمام جماعة.
lrm;- الشيخ عبد رب الأمير الخرس أستاذ حوزة وإمام جماعة.
- lrm;الشيخ عادل أبوخمسين خطيب وإمام جماعة وناشط اجتماعي.
- lrm;الشيخ حسن عبدالهادي أبوخمسين كاتب وإمام جماعة.
- lrm;الشيخ موسى أبوخمسين أستاذ حوزة وإمام جماعة.
- lrm;الشيخ جواد الخليفة أستاذ حوزة وإمام جماعة.
lrm;- السيد علي باقر الموسى كاتب وإمام جماعة.
lrm;- السيد موسى الهاشم خطيب وإمام جماعة.
lrm;- الشيخ توفيق بوعلي أستاذ حوزة وإمام جماعة.
lrm;- الشيخ توفيق العامر أستاذ علوم القرآن وإمام جماعة.
lrm;- الشيخ محمد جواد الخرس باحث إسلامي.
lrm;- الشيخ جواد علي حسين الأحمد خطيب وإمام جماعة.
lrm;- الشيخ عبدالله علي حسين الأحمد خطيب وإمام جماعة.
lrm;- الشيخ عبدالله الياسين أستاذ حوزة ورئيس دار القرآن.
lrm;- الشيخ عبدالخالق الحاجي إمام جماعة.
lrm;- الشيخ محمد الحرز باحث إسلامي.
lrm;- الشيخ عبدالله الأحمد أستاذ حوزة وإمام جماعة.
- lrm;الشيخ أحمد الشايب خطيب وإمام جماعة.
- lrm;الشيخ إبراهيم الرضي خطيب وإمام جماعة.
- الأديب محمد حسين الحرز عضو النادي الأدبي.
- الأديب جعفر عمران أبو حليقة عضو النادي الأدبي.
- المهندس مهدي ياسين الرمضان باحث ورجل أعمال.
lrm;- المهندس محمد إبراهيم الجبران ناشط اجتماعي.
lrm;- المهندس صادق ياسين الرمضان كاتب ورجل أعمال.
lrm;- المهندس عبدالله الشايب quot;بومهديquot;.
- lrm;حِجي طاهر النجيدي كاتب ومؤسس ملتقى الانفتاح الثقافي.
lrm;- المهندس نعيم جواد المطوع مثقف ورجل أعمال.
lrm;- الباحث سلمان الحجي كاتب وأستاذ جامعي.
- باقر ابن آية الله الشيخ محمد الهاجري.
- أمين إدريس الخواجة وجيه ورجل أعمال.
- محمد حسين الحرز وجيه ورجل أعمال.
lrm;- عبدالحميد الملا وجيه ورجل أعمال.
- حسن الحبابي من وجهاء الطائفة.
- عبدالرحيم أبوخمسين من وجهاء الطائفة.
- يوسف الحسن من وجهاء الطائفة.
- المهندس صالح البقشي من وجهاء الطائفة.