الوطن البحرينية:

كشف رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في مجلس الشورى صلاح علي عن إحباط الوفد البحريني المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي لمساعي الوفد الإيراني تضمين فقرة في البند الطارئ تنتقد مملكة البحرين.

وقال صلاح علي خلال جلسة مجلس الشورى يوم الاثنين أن quot;الوفد البحريني نجح كذلك في إحباط مساعي الوفد الإيراني التي كانت تهدف إلى إدانة المملكة العربية السعودية في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي التي اختتمت أعمالها مؤخرا في بنماquot;.

وأضاف صلاح علي :quot; لقد نجحنا ولله الحمد من إبطال هذا البند الذي ينتقد البحرين وإحباط هذه المساعي ووفقنا في ذلك بمساندة من الدول العربية والإسلامية بالإضافة إلى وقوف دول أوروبية صديقة إلى جانب مملكة البحرينquot;.

وطالب الدكتور صلاح على بضرورة توسيع نطاق مشاركة البحرين في المحافل والاجتماعات الدولية وان يكون حجم الوفود بما يتناسب مع الأحداث التي تمر بها البحرين وما تفرضه طبيعة التصدي لمثل هذه التدخلات المعادية من دول خارجية في شئوننا الداخلية مشيرا إلى أن الوفد البحريني في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في بنما كان أصغر الوفود المشاركة في الاجتماعات بينما كان الوفد الإيراني يتكون من 17 عضوا وتوزعوا على مختلف اللجان لتنفيذ مخططاتهم وأهدافهم.

ومن جانبه قال عضو مجلس الشورى فؤاد الحاجي عضو وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي إن quot;الوفد البحريني عرض على الوفود المشاركة في الاجتماعات مسألة التدخل الإيراني في الشأن الداخلي لمملكة البحرين وطالبناهم بوقف هذا التدخل المرفوض الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار لديناquot;.

من جانبها أثنت عضو مجلس الشورى دلال الزايد على قيام الوفد البحريني بإحباط المساعي الإيرانية في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي وطرح هذه المسألة على الوفود المشاركة في الاجتماعات مؤكدة على أهمية فضح التدخلات الإيرانية في كافة المحافل والاجتماعات الدولية.

كما أثنت عضو مجلس الشورى بهية الجشى على إحباط الوفد البحريني للمساعي الإيرانية مؤكدة على أهمية تواجد ومشاركة وفود بحرينية في كافة الاجتماعات وكل اللجان المنضوية ضمن هذه الاتحادات والتجمعات البرلمانية وفى كافة المحافل الدولية لمواجهة مخططاتهم والتصدي لها وان نتأسى بهم فى حجم المشاركة الكبيرة التي قام بها الجانب الإيراني في اجتماعات الاتحاد البرلماني لخدمة أهدافهم ضد البحرين.