: آخر تحديث

فضائح الحملة الانتخابية في كردستان

كالعادة مع حلول موسم الانتخابات تستعير الأحزاب والقوى السياسية الكردية ومرشحيها قواميس الشتائم وتبدأ بنشر رائحتها النتنة في الأجواء ، وتطلق العنان لكل ما لديها من ألفاظ الشتم والتخوين والتسفيه والتحقير والتكفير ضد المتنافسين ، فتتعكر الأجواء وتتسمم ويرغم الشعب ليتنفس هذا الهواء النتن .

حين بدأ حزب بارزاني بحملته الإيمانية لتأسيس الدولة الكردية المستقلة عبر الإستفتاء الشعبي العام ، كان شعاره هو " التحرر من الدولة الطائفية " التي يقودها الشيعة . وثنى الشعار بإطلاق وصف " بغداد مفلسة " . ثم خرج علينا قادة هذا الحزب بمقولة " أن بغداد إنتهكت 55 مادة من الدستور العراقي " وختمها السيد رئيس الإقليم بمقولته الشهيرة " نريد أن نكون جيرانا طيبين مع بغداد " متراجعا عن شعاره السابق " رسم الحدود بالدم " .

وكما يقول العراقيون " وضعوا الكلاو برؤوسنا " لأكثر من أربعة أشهر في حملة تنقيص وتسفيه وتحقير بغداد ، الى حد أنهم صمموا نسخة كردية من جواز السفر لمواطني دولة كردستان ، وظهر العديد من المتحمسين الذين مزقوا جوازات سفرهم وشهادات جنسياتهم العراقية ، حتى أن الحمق أخذ بأستاذ جامعي من الرهط المطبل للدولة المستقلة أن يصعد الى الجبال ويعلن على شاشات التلفاز ، أنه لن ينزل من الجبل قبل إعلان الدولة الكردية المستقلة !.

اليوم فرشوا السجاد الأحمر تحت أقدام السيد حيدر العبادي بمطار أربيل " الدولي " ومع هبوطه من الطائرة " العسكرية " أخذه رئيس حكومتنا بالأحضان مهللا بقدومه ، ولو كان يجيد اللغة العربية لدبج قصيدة مديح للفاتح القادم !. ترى أي " إستحمار " هذا الذي يمارسه قادة الكرد وتحديدا قادة حزب بارزاني ضد شعبهم ؟. يقودونه الى الإستفتاء لتشكيل الدولة الكردية ، وحين يتشرف السيد العبادي رئيس وزراء العراق الإتحادي الى كردستان يأخذونه بالأحضان والقبلات ؟. ترى أي تحقير أكبر من رمي أصوات 92% من الشعب الداعية للتحرر والإستقلال الى سلة الزبالة ، ثم خوض إنتخابات العودة الى بغداد التي سموها بـ" عاصمة الأنفال "؟.

هل الشعب الكردي يمتلك ذاكرة ليتذكر تلك الحملة التخوينية الرهيبة ضدنا نحن الكتاب والمثقفين الذين نادينا بعدم إقتراف غلطة الإستفتاء لأن أوانه لم يحل بعد . حتى أن حزب بارزاني أنشأ مدونة في الفيسبوك لتخويننا وتحقيرنا وتهديدنا بأنه سوف يأتي يوم ويحاكموننا بالإعدام لأننا قلنا بأن الإستفتاء كذبة كبرى !.

ترى متى يشعر قادة حزب بارزاني وكل اولئك الذين مشوا معه بعملية الإستفتاء من أنفسهم وهم يخوضون الحملة الإنتخابية للرجوع الى بغداد ، ويحاولون إقناع شعبهم بأن ما يفعلونه هي " سياسة حكيمة " . بعد أن خسروا نصف أراضي كردستان ، وثلاثة أرباع آبارهم النفطية ، وأذلوا شعبهم أمام العراقيين والقادة السياسيين في بغداد ؟ . صحيح " اللي إختشوا ماتوا ".

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 23
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. المعذبين أنفسهم بالأرض
قاسم العفريني - GMT السبت 28 أبريل 2018 00:25
ترقبوا مئة تعليق وتعليق تحت أسماء مختلفة حتى صيني وياباني وكوري وأمازيغي من المدعو رز كار وهو أحد العنصريين من أتباع قزم أربيل الذين يشتمون العرب ليل نهار، والذي يظن كالنعامة أنه عندما تدفن رأسها بالتراب لا أحد يراها ويعتقد أيضاً أن كل من يعلق وينتقد الأكراد اسمه ساكو. هو ممن لو بحث أعداء الكورد عمن يسيء إليهم لما وجدوا أفضل منه . كفاكم تضليلاً للأكراد لأن كردستان المزعومة لا وجود لها لا بالتاريخ ولا بالجغرافيا إلا في أدمغتهم المريضة ، فإلى متى ستقدمون أرواح شباب الكورد من الأبرياء والسذج ضحايا وقرابين لأفكاركم العنصرية الأفلاطونية الوهمية لإختراع دولة لقيطة على أشلاء حضارات عريقة؟. الجيش الأمريكي سينسحب من سوريا اوسيتخلى عنكم وسيترككم لمصيركم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل لأن الجميع يعرفونكم أنكم بندقية للإيجار كالعاهرة يتركونها عندما يقضون حاجتهم منها ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. ستحل مشكلة الأكراد عندما يدركون أنهم غرباء وضيوف ( كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية وحتى ضد الحكومة العراقية الحالية والهيمنة المجوسية عليها ، والحفاظ على وحدة أوطانهم وعندما تحصل الشعوب على حريتها ويتم تطبيق الديمقراطية ، سيحصل الأكراد على حقوقهم كاملة وإلا سيجدون أنفسهم في مواجهة مع العالم كله. أما إذا أرادوا الإستفتاء والإنفصال فليعودوا إلى جبال للقوقاز وليستفتوا وينفصلوا كما يحلوا لهم، ونعدهم بأننا سنكون أول من سيعترف بهم كرمى للعيش والملح الذي طفحوه بضيافتنا ، أما قزم أربيل وصبيانه ذوي العقول المتحجرة التي لا تفهم سوى لغة الطرق عليها وبقوة ولفترة طويلة وعلى وتيرة واحدة سيفهمون أو بالأحرى سيتم إفهامهم أن شمال العراق ملك للعراق وشمال سوريا ملك لسوريا وأكراد تركيا لا يريدون الإنفصال لأنه أصلاً لايوجد شيء اسمه كردستان .
2. ستبقى كوردستان اعلى
برجس شويش - GMT السبت 28 أبريل 2018 08:22
مهما حاولت ان تبحث عبثا عن ابراز النواقص في كوردستان فهي ستبقى اعلى من العراق , فكل العيوب و النواقص والسلبيات تتكاتف في عراقك, العراق تحالف مع تركيا و ايران ضد كوردستان, ولا اعتقد هناك عار اكثر من هذا العار حين يقوم الجيش العراقي بمناورات عسكرية مع الجيش الايراني و التركي على الطرف الاخر من حدود هذين الدولتين مع كوردستان. لما تحقق للعراق ما حققه في 16 اكتوبر لولا الضوء الاخضر الامريكي اولا وثانيا لولا خيانة افراد من عائلة طلباني ومعهم البعض من حركة التغير , خسارة شعب كوردستان لمعركة لا يعني انه سيخسر حربه من اجل استقلاله وحريته والتخلص من دولة فاشلة حكمها العروبيون سابقا والان يحكمها الطائفيون التابعون لملالي ايران, اهتم بعراقك يا ايها السيد الكاتب فهو يستحق الرحمة و العطف اكثر بكثير من كوردستان , يكفي ان اذكركم انتم العراقين في عراقكم يوجد ارهاب وصراع طائفي و قتل اكثر من مليون عراقي و اكثر من 4 ملاين نازح ومهجر نصفهم امنين في كوردستانناز
3. كل من يشارك في
Rizgar - GMT السبت 28 أبريل 2018 09:03
كل كوردي يشارك في انتخابات الكيان الخبيث ....خائن .بمستوى خونة ١٦ آب .
4. رفض الشعب الكوردي مبايع
تالبورجت - GMT السبت 28 أبريل 2018 09:08
رفض الشعب الكوردي مبايعة الملك المستورد ١٩٢٣.....ورفض الشعب الكوردي انتخابات ١٩٣٠ .هل من المعقول اعطاء الشرعية لكيان عنصري اجرامي غاشم ؟
5. اولا الكورد يتعاملون
- GMT السبت 28 أبريل 2018 09:28
اولا الكورد يتعاملون مع حكومات عدوة وليست حكومات صديقة .... يتفاوض العرب مع الاسرائيليين ويجتمعون يوميا ...ويبتسمون امام الكامرات ....حلال على العرب التفاوض مع اليهود ...وحرام على القادة الكورد التفاوض او اللقاء بممثلي الشيعة ...لماذا ؟ لا نعرف ....حلال على الكوريا الشمالية اللقاء مع كوريا الجنوبية ...ولكن ممنوع على الكورد !!!!..لماذا ؟ لا نعرف ....ولو رفض البارزاني مقابلة العبادي ... لدمر الكاتب الدنيا حول الخطء المبين ... ردود فعل الكاتب مبنية على الحقد وفي علم النفس يستعمل كلمة overreact ثور بصورة مبالغة .الحقد عائق امام رؤية الحقائق كما هي !!!
6. هل التكلم باللغة العربية
☝☝☝☝ - GMT السبت 28 أبريل 2018 09:35
هل التكلم باللغة العربية شئ سلبي ام ايجابي ؟ عدم التكلم شي ايجابي ومن المفروض منع اللغة العربية في كوردستان مستقبلا .....ماذا استفاد الشعب الكوردي من اللغة العربية منذ ١٩٢١ غير الانفال والتعريب والاغتصاب ......لماذا هذا الإجرام العربي المهين في حق الأنسانية!؟ لو خيروني بين أن يحتلني يهودي أو عربي لأخترنا اليهودي ؟ فلنتذكر ماذا فعل المحتل العربي في الكويت؟ما ذا فعل المحتل العربي في كوردستان ؟ أليس هو من دمر وكسر واغتصب وقتل وحرق بدون أدنى رحمة؟ لماذا كل هذه الوحشية واللانسانية في الجندي العربي والا حتلال العربي ؟ وماذا فعل المحتل العربي في غرب كوردستان القتل والذبح والتنكيل والإغتصاب والحرق والتعذيب وكل أشكال العنف والوحشية؟ أليس هو هذا المحتل العربي قام بكل تلك الفضائع بدون أدنى رحمة!ماذا فعل ابناء النجف والكربلاء في خورماتو وكركوك وداقوق ؟ ابناء النجف والكربلاء ابيضوا وجه صدام .
7. تم اجبار شعوب المنطقة ا
- GMT السبت 28 أبريل 2018 09:40
تم اجبار شعوب المنطقة التكلم باللغة العربية من قبل ا لانكليز .اللغة العربية كانت لغة ميتة ١٩٢٠ ....لا يتكلم الا بعض المئات .خلال ٥٦٣ سنة اللغة الشائعة هي اللغة العوصمان لية, شجع الانكليز اللغة العربية حقدا بالاتراك .
8. لم تكن وحدة العراق..
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT السبت 28 أبريل 2018 09:42
لم تكن وحدة العراق.. بارادة شعوبه.. بل (قسرا بفوهات المدافع والدبابات)( الى اليوم ).. كما قال (الملك فيصل الاول).. بان العراق ليس فيه شعب.. وهو ليس وطن.. بل كيان سياسي ضمت له مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. قسرا.. الم يؤسس العراق كدولة مصطنعة بخرائط الشرق الاوسط القديم (سايكيس بيكو ولوزان.. الخ) ببداية القرن الماضي.. (تمخض عن ذلك .. دمار شامل لكل مدن ومحافظات منطقة العراق.. من البصرة للموصل لاربيل الى الرمادي والفلوجة.. الخ)..
9. من المفهوم لكل ذي عقل لما
لازميكال - GMT السبت 28 أبريل 2018 09:44
من المفهوم لكل ذي عقل لماذا يصر العرب والعراقيون منهم بشكل خاص على الاخوة العربية الكردية، فليس في العراق اليوم من هو مستعد للتخلي عن احد عبيده (الاكراد! كما يسمونهم)، وليس من عربي عراقيا كان ام مغربيا مستعد للتخلي عن ارض استباحوها لمئآت السنين ووصموها بالوطن العربي او العالم العربي او ارض الامة العربية زورا واحتلالا واغتصابا ونهبا وسرقة،
10.
نكتة اليوم - GMT السبت 28 أبريل 2018 09:45
‏عندما أجرى إقليم كوردستان استفتاء الاستقلال فإن أول دولة عربية وقفت ضد إرادة الشعب الكوردي وحاربه سياسياً ودبلوماسياً كانت فلسطين، التي أعلنت عن رفضها للاستفتاء، على لسان سفيرها في العراق "أحمد عقل


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي