قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: اكد اكثر من نصف الناخبين الاميركيين انهم لا يعرفون الكثير عن مواقف المرشح الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية الاميركية جون كيري، حسبما افاد استطلاع للرأي نشرت صحيفة "واشنطن بوست" ومحطة "اي بي سي" التلفزيونية نتائجه اليوم . وقال 54% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع انهم "غير معتادين" على مواقف السناتور عن ماساتشوستس، مقابل 25% فقط يقولون العكس.

وجرى الاستطلاع قبل افتتاح مؤتمر الحزب الديموقراطي الاثنين في بوسطن الذي سيتم خلاله اعلان كيري رسميا مرشح الحزب الى الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويسجل كيري نقاطا متقاربة جدا من نقاط الرئيس الاميركي الجمهوري جورج بوش بالنسبة الى نوايا التصويت لدى الناخبين.

وحتى داخل الصف الديموقراطي، قالت 46% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع انهم غير متأكدين من موقع كيري الذي يفترض ان تعمل التغطية الاعلامية لمؤتمر الحزب الديموقراطي على التعريف به بشكل افضل.

في المقابل، يسجل بوش نقاطا لمصلحته في مجال القيم اذ اعتبر 49% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع انه يمثل قيمهم بشكل افضل مقابل 43% يرون ذلك في جون كيري.

وكانت النتيجة معاكسة في الشهر الماضي مع نسبة 48% للديموقراطي و46% للجمهوري.
واصبحت نسبة الناخبين التي تعتقد ان جون كيري "ليبرالي جدا"، اي يساريجدا، 40% بعدما كانت 36% قبل شهر.ولا تزال نوايا التصويت منقسمة بين 48% لبوش و46% لكيري.

وكان السناتور الديموقراطي متقدما على الرئيس الجمهوري قبل شهر باربع نقاط، بينما كانا متساويين في النقاط قبل خمسة عشر يوما.

وشمل الاستطلاع 1202 شخصا بين 22 الى 25 تموز/يوليو. ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع ثلاث نقاط.