بوينوس ايرس: اتهم القضاء الارجنتيني امس اللبناني ابراهيم حسين برو، العضو في حزب الله، بأنه المنفذ المفترض للاعتداء الانتحاري الذي استهدف جمعية يهودية في بوينوس ايرس واسفر عن 85 قتيلا و300 جريح في 1994.واعلن المدعي ألبرتو نيسمان المسؤول عن التحقيق، في مؤتمر صحافي انه امكن التعرف الى هذا الرجل الذي كان في الحادية والعشرين من عمره لدى وقوع الهجوم، جراء تعاون مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي واستجواب ثلاثة شهود على الاقل.ولم يعتقل احد حتى الان في الاعتداء على الجمعية اليهودية الارجنتينية وعلى السفارة الاسرائيلية قبل سنتين الذي اسفر عن 22 قتيلا و200 جريح.
وقال المدعي ان حسين برو قد يكون سائق السيارة المفخخة التي انفجرت قرب مبنى الجمعية اليهودية الارجنتينية، في وسط الحي التجاري اليهودي في العاصمة الارجنتينية.
وابرز نيسمان خلال المؤتمر الصحافي صورة للمتهم. واوضح ان شقيقين لحسين برو يعيشان في ديترويت بالولايات المحدة، اعترفا بأن ابراهيم عضو في حزب الله.
ونفى حزب الله دائما منذ 1994 التورط في الاعتداء، خلافا للادعاءات الاسرائيلية.
واكد شاهد ثالث، هو ممرضة ارجنتينية ان الشاب الذي عرضت صورته امام الصحافة، يشبه كثيرا الشخص الذي رأته يقود شاحنة صغيرة بيضاء قبل لحظات من الانفجار، كما اوضح المدعي الارجنتيني.
وقد تعرضت الحكومات الارجنتينية منذ 1994 لانتقادات قاسية لعدم احراز تقدم في التحقيق حول هذين الاعتداءين، وخصوصا من الجالية اليهودية التي تعتبر من خلال عدد اعضائها ال 300 الف، اكبر جالية يهودية في اميركا اللاتينية.