بيروت:
وصف الامين العام للانتربول الدولي الاميركي رونالد نوبل اليوم جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري بانها" قضية كبيرة جدا".وقال نوبل في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع المدير العام لقوى الامن الداخلي اللبناني اللواء اشرف ريفي ان "مهمة الانتربول الدولي في لبنان هي مهمة تاريخية وهي الاولى من نوعها ينفذها الانتربول منذ ان اصبح له مركز دائم في الامم المتحدة منذ عام تقريبا".

وذكر ان قضية اغتيال الحريري كبيرة جدا مما استدعى طلب المساعدة من الانتربول مضيفا ان الفريق الذي يتراسه والذي له خبرة واسعة في التعامل مع الاعمال الارهابية سيكون جاهزًا لاعطاء لبنان جميع المعلومات عن التفجير الذي استهدف الحريري اضافة الى الامور الجنائية المتعلقة بهذا الشأن .

على صعيد متصل ذكرت مصادر امنية أن الانتربول الدولي لن يتدخل في امور التحقيق التفصيلية المتعلقة بجريمة الحريري مضيفة ان مهمته تنحصر بامور تقنية وفنية لوصف كيفية التفجير اضافة الى امور جنائية اخرى غير متوافرة لدى السلطات اللبنانية.

من جهته جدد المدير العام لقوى الامن الداخلي في تصريح للصحافيين وضع الامكانيات اللبنانية في تصرف طلبات الانتربول التي يراها مناسبة لخدمة التحقيق ومعرفة الحقيقة بجريمة الحريري.

وعاين نوبل مسرح الجريمة حيث تم اغتيال الحريري يرافقه عدد من الضباط من مكتب الانتربول الدولي وسط حراسة امنية مشددة ثم زار ضريح الحريري وسط بيروت وغادر بعدها لبنان.

وكان نوبل قد عقد صباحا اجتماعا مع رئيس فريق التحقيق الدولي في جريمة اغتيال الحريري القاضي الالماني ديتليف ميليس حيث تم تقييم الوضع في التحقيقات الجارية بعملية الاغتيال وما توصل اليه الفريق والامور التي سيقوم بها الانتربول الدولي بمساعدة ميليس في جلاء عدد من التفاصيل الفنية لخدمة موضوع التحقيق.

الامين العام للانتربول الدولي في بيروت