إيلاف من بيروت: علق رئيس كتلة quot;الاصلاح والتغيير quot;النائب اللبناني ميشال عون على حديث نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام بالقول إن quot;هناك أشياء تتعلق بالداخل السوري لسنا على علم بها و لا نستطيع أن نعطي رأيا فيها ولا نعرف مدى صحتهاquot;، مضيفا أن خدام لم يقل كل الحقيقة حول لبنان باعتباره كان لمرحلة طويلة مسؤولا عن الملف اللبناني وأوقف عن مسؤولياته عند quot;الجريمة الأخيرةquot; التي أوحى خدام أن النظام السوري هو المسؤول عنها ولكن quot;هناك جرائم كثيرة وقعت عندما كان هو المسؤول عن الملف اللبنانيquot;.
وأكد عون في لقاء مع قناة quot;إي إن بيquot; اللبنانية أن quot;شهادة خدام هي دليل على تورط النظام السوري لأنه كان في قلب النظام و يستطيع الإطلاع على معلومات كثيرةquot;، مطالبا باستجواب خدام أمام لجنة التحقيق الدولية. و أبدى اعتقاده بأن الرئيس الجديد للجنة التحقيق الدولية سوف يطلبه كشاهد.
وأكد عون أن اللبنانيين هم المسؤولون عن الأحداث quot;العاطلةquot; معتبرا أن النتائج السيئة للأحداث ناتجة من الممارسات السيئة التي ارتكبها مسؤولون.
وسئل قائد الجيش السابق إن كان يتمنى أن يكون رئيسا للجمهورية اللبنانية فأجاب ضاحكا أن كثيرا من الذين يهنئونه بالعام الجديد يقولون له quot;انشاء الله نشوفك محل ما منتمنىquot;.