بغداد :طالب عدنان الدليمي الامين العام لمؤتمر اهل العراق (سنة) اليوم الاحد الحكومة العراقية والقوات الاميركية الى تخفيف اجراءاتها الامنية والاسراع في اطلاق سراح المعتقلين.وقال الدليمي في مؤتمر صحافي quot;اناشد الحكومة العراقية والقوات الاميركية ان تخفض من ضغطها واجراءاتها الامنية وان تسرع في اطلاق سراح المعتقلين وان توقف حملة الاعتقالات والمداهمات وقطع الطرقquot;.واضاف quot;يجب ان يتوقفوا عن هذه الاعمال لانها تزيد العنف عنفا وتعقد المسألة الامنية بدلا من ان تحلهاquot;. واوضح الدليمي ان quot;ما يجري منذ بعد الانتخابات (التي جرت في منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي) الى الان يعتبر مأساةquot;.واوضح quot;في منطقة الشعلة (شمال بغداد) وحدها اعتقل اكثر من خمسين شابا ثم وجدوا مقتولينquot;.

وناشد الدليمي الامم المتحدة وجميع الجمعيات الانسانية ان quot;تراقب الوضع في العراق حيث الاعتقالات بالجملة والقتل والتعذيب بالجملةquot;، موضحا ان quot;المساجد اصبحت فارغة من أئمتها لانهم مطاردون ومن مصليها لانهم مشردون من بيوتهمquot;.ودعا الدليمي الى quot;الاخوة والصفاء ووحدة الشعب وايقاف الفتن الطائفيةquot;. كما دعا المرجعيات الدينية والسياسية ان quot;ترفع صوتها مستنكرة هذه الاعمال وان تدعو الحكومة الى ايقاف الاعتقالات والمداهماتquot;.
وخلص الى القول quot;ينبغي الاسراع في تشكيل الحكومة من اجل وضع حل للمشكلة الامنية على ان لا تكون وزارتا الدفاع والداخلية مسيسة وخاضعة لميليشيات معينةquot;.