فالح الحمراني من موسكو : فيما ابدت جورجيا استعدادها لتسليم الضباط الروس المعتقلين لديها بتهمة التجسس اعلنت روسيا التصعيد في العلاقات مع جورجيا واعلنت وقف كافة الاتصالات البرية والجوية والبحرية والبريدية معها.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن شركة ايرفلوت للطيران ان الرحلات الجوية بين روسيا وجورجيا ستتوقف الثلاثاء في تمام الساعة 16(13.00 بوتقيت غرينيتش) بوتقيت موسكو، وستوقف الايروفلوت رحلتها المسائية.

وفي غضون ذلك اعلنت وزارة الاتصالات الروسية عن وقف الاتصالات البريدية مع جورجيا بما في ذلك تحويل العملات.

وجاء التطور بعد عدة ساعات من اعلان جورجيا نيتها تسليم الضباط الاربعة المعتقلين لديها بتهمة التجسس لممثلي منظمة الامن والتعاون الاوروبي. ووفقا لقول الناطق الرسمي باسم الرئيس الجورجي فان مراسيم تسليم الضباط الروس ستجري الاثنين.

ومن المرتقب ان يجري تسليم الضباط لرئيس منظمة الامن كلار دي غيوختو الذي سيصل تبليسي اليوم.وابلغ ممثلو القنصلية الروسية في تبليسي ايتار تاس بانه سيتم نقل الضباط على متن طائرة الاحوال الجوية.

وكانت جورجيا قد اعتقلت في 27 سبتمبر الماضي 5 ضباط روس بتهمة التجسس على مواقع حساسة والتورط باعمال تخريب، الامر الذي نفته موسكو بشدة، وسعت الى اجلاء معظم رعاياها من العالمين في سفارتها والمؤسسات الاخرى في العاصمة الجورجية.