واشنطن
:اعتبر السفير السعودي في الولايات المتحدة الامير تركي الفيصل الاربعاء ان رفض واشنطن التشاور مباشرة مع طهران حول برامجها النووية هو quot;خطأquot;. وقال الفيصل امام مركز الدراسات الدولية الاستراتيجية في واشنطن quot;عندما توقفنا نحن عن التحدث مع ايران قطعت علاقاتنا لسنوات خلال التسعينيات وواجهنا المزيد من المشاكل مع بعضنا البعضquot;.

وحث الامير تركي من جهة اخرى واشنطن على الانتقال الى الاعمال في الملف الفلسطيني.وقال quot;الكلام لا يكفيquot; معربا عن امله في ان تؤدي الجولة التي تقوم بها حاليا وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في الشرق الاوسط الى نتائج.وقال quot;امل ان يخرج شيء ملموسquot; من هذه الزيارة ومن اللقاءات التي تجريها رايس مع مسؤولين ومن بينهم نظيرها السعودي الامير سعود الفيصل.

وبالنسبة للاصلاحات السياسية التي اقترحتها رايس على دول المنطقة ومن بينها المملكة العربية السعودية، اشار السفير السعودي الى انها quot;كلام سياسي متصنع ومغالاةquot; وهي ليست quot;بناءةquot;.
واضاف ان الاصلاحات هي quot;على جدول الاعمال ولكننا لن نغير فقط لانه طلب منا ذلكquot;. واوضح ان quot;فرض الاملاءات لا يوصل الى اي مكانquot; مضيفا ان quot;التعليقات البناءة هي المفيدةquot;.