بغداد: قرر القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم تشكيل لجنة للتحقيق في حادث تسمم مجندين عراقيين من منتسبي الشرطة والجيش في قاعدة في قضاء النعمانية جنوب بغداد.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد قاسم الموسوي في مؤتمر صحافي عقده في بغداد نفى خلاله حدوث وفيات بين اعداد المجندين الذين تعرضوا الى حالات تسمم في معسكر في النعمانية جنوب بغداد. واضاف الموسوي ان quot;ما بين 350 و400 فقط من منتسبي الشرطة والجيش أصيبوا بالتسمم أمس في قاعدة النعمانية شمال غرب الكوتquot;. وأوضح انه لم تحدث اي حالة وفاة بين المجندين الذين تعرضوا الى حالات التسمم مؤكدا انه تم توقيف عدد من المشتبه بهم ومن بينهم متعهد المطعم الذي يقوم بإعداد الطعام للمنتسبين.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد عبد الكريم خلف ان تسمم متطوعي النعمانية لم يكن نتيجة عمل ارهابي. واوضح في تصريح للصحافيين ان جميع المتطوعين من منتسبي الداخلية الذين اصيبوا بحالات تسمم في معسكر النعمانية الليلة الماضية quot;خرجوا من المستشفى صباح اليوم بعد ان تلقوا العلاج والاسعافات الضرورية وهم بصحة جيدةquot;.

وكان مصدر عسكري في قاعدة النعمانية العسكرية شمال غرب الكوت ذكر اليوم ان اكثر من 1200 من منتسبي الشرطة والجيش بالقاعدة أصيبوا بالتسمم.