واشنطن
:اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي جورج بوش التقى اليوم المبعوث الصيني وزير الخارجية السابق تانغ جياهوان الذي اتفق معه على اتخاذ quot;تدابير قويةquot; ضد كوريا الشمالية.

وقالت متحدثة باسم البيت الابيض بعد لقاء بين الرئيس بوش ومستشار الدولة تانغ جياهوان مبعوث الرئيس الصيني هو جينتاو، ان الصينيين موافقون على ضرورة اتخاذ quot;تدابير قويةquot; بعد التجربة النووية التي اعلنتها كوريا الشمالية.

واضافت المتحدثة نقلا عن مساعد المستشار الاميركي للامن القومي جي.دي كراوتش quot;هذا مؤشر ايجابي ان نكون متفقون جميعا على ضرورة التوصل الى حلquot; في الامم المتحدة quot;واننا نحتاج الى المضي قدما مع تدابير قويةquot;.

والتقى المبعوث الصيني ايضا وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس والمستشار الرئاسي للامن القومي ستيفن هادلي.واوضحت المتحدثة انه حتى لو لم تحصل محادثات حول التفاصيل المتعلقة بقرار يناقش في الوقت الراهن في مجلس الامن، فان ثمة quot;توافق كبير على الحاجة الى رد قويquot;.

واضافت quot;قد تحصل اختلافات .. لكن ما تم هو خطوة كبيرة الى الامام وخطوة ايجابية ان يؤيد جميع الاقطاب الرئيسيينquot; في الازمة اتخاذ quot;قرار قويquot;.