دبي:دعا الشيخ ابو اسامة العراقي احد قادة الجهاد في بلاد الرافدين، زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن الى quot;حل بيعةquot; الفرع العراقي للتنظيم.وقال ابو اسامة في شريط فيديو بث على شبكة الانترنت و الذي يتعذر التأكد من صحته quot;شيخنا الكريم اسامة بن لادن، إنك اخطأت في اختيار الامير، ونأمل في ان يصلك كلامنا والا يخفيه عنكم بعض ممن حولك لكي تتخذ القرار المناسب وتحل بيعة التنظيم في العراق ونحن ابناؤك لم نقصر في قيادة الحرب والجهادquot;.

واضاف ابو اسامة الذي عدد سلسلة من quot;انحرافاتquot; الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، quot;اذا سكت فلن نسكت .. فقفل الفتنة مفاتيحه بيدك فاما ان تقفلها او تفتحهاquot;.

ومن هذه quot;الانحرافاتquot;، عدد ابو سامة quot;زرع العبوات في المنازل والمدارس والمستشفيات ومطاردة المسلمين من اهل السنة في لقمة عيشهم ورزقهمquot;، وquot;تصفية العلماء والائمة والخطباءquot;.

واضاف ابو اسامة ان quot;التنظيم ضرب بكلام الشيخ ايمن الظواهري بعرض الحائطquot;، في اشارة الى رسالة نسبها الجيش الاميركي الى مساعد بن لادن وكشف عنها في تموز/يوليو 2005.

وفي هذه الرسالة، طلب الظواهري من الزعيم السابق لفرع القاعدة في العراق، ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل في السابع من حزيران/يونيو الماضي، التوقف عن عرض عمليات اعدام الرهائن والاعتداءات وخصوصا ضد المدنيين الشيعة ودعاه الى جمع شمل المسلمين وليس الى التفريق بينهم.

وقال ابو اسامة quot;شيخنا الكريم، التنظيم يتصرف بطريقة غريبة ... وقد بدأ اهل السنة يشكون في علاقة الصليبيين والرافضة مع قادة التنظيم لان ما يريده الصليبيون والرافضة يسهل لهم هؤلاء الشرذمةquot;.

ومنذ اسابيع، تتحدثت القيادتان الاميركية والعراقية عن حرب تشنها على الفرع العراقي لتنظيم القاعدة قبائل سنية في محافظة الانبار معقل التمرد في العراق.