نيودلهي:نجحت وساطة نروجية اليوم في اقناع حركة نمور تاميل (ايلام) السريلانكية المتمردة باستئناف محادثات السلام مع الحكومة السريلانكية في وقت لاحق من الشهر الجاري. ونقلت تقارير اعلامية واردة من العاصمة السريلانكية كولومبو ان حركة نمور التاميل ابلغت مبعوث السلام النروجي جون هانسن استعدادها لاستئناف المحادثات مع الحكومة السريلانكية في جولة تقام يومي 28 و 29 من تشرين الأول /اكتوبر الجاري في سويسرا.

وعقد مسؤولو الجناح السياسي للحركة التاميلية اجتماعا اليوم مع جون هانسن في بلدة (كيلينوشي) السريلانكية انتهى بالاتفاق على استئناف محادثات السلام.

ونقلت تقارير صحافية عن المسؤول السياسي للحركة المتمردة المدعو تاميلسيلفان قوله quot;سندخل المحادثات بسبب جهود المجتمع الدولي الذي يتحمل مسؤولية تأمين سلامة وفدناquot;.

وبذل المبعوث الياباني ياسوشي اكاشي جهودا مماثلة لدى الحكومة السريلانكية امس الاربعاء لاقناعها باستئناف محادثات السلام في اجتماع عقده مع الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسي.

ووصل مساعد وزيرة الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر الى كولومبو في وقت سابق اليوم في اطار الجهود الدولية لإحياء عملية السلام السريلانكية المتجمدة وعقد بدوره اجتماعا مع الرئيس راجباكسي.