طهران: دعا المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله علي خامنئي اليوم الثلاثاء العرب، وخصوصا العراق ولبنان والفلسطينيين الى الحفاظ على وحدتهم في مواجهة سعي الولايات المتحدة الى زعزعة استقرار المنطقة.

وقال خامنئي في خطبة عيد الفطر quot;على الجميع التيقظ في المنطقة، كل الدول العربية في المنطقة، العراق ولبنان وفلسطين والدول المسلمة الاخرى ينبغي ان تكون يقظةquot;. واضاف امام الاف من الايرانيين احتشدوا في طهران quot;يجب ان يحرصوا على الا تؤدي افعالهم الى تنفيذ مخططات خيانة جديدة من جانب الصهاينة والولايات المتحدةquot;.

وحض خامنئي الفلسطينيين على الحفاظ على وحدتهم في ظل النزاع بين حركتي حماس وفتح وقال ان quot;الاشقاء الفلسطينيين من مختلف المجموعات والفصائل يجب ان يدركوا ان وحدتهم هي العامل الاكثر اهمية لانتصارهمquot;. وحذرهم من quot;سعي الاعداء الى التسبب بانقسامهم وتدبير المؤامرات ضدهمquot;.

وتطرق خامنئي الى لبنان ونزاع ال34 يوما بين حزب الله الشيعي واسرائيل في الصيف الفائت، داعيا الشعب اللبناني الى quot;الحفاظ على وحدته ومقاومتهquot;. واعتبر ان quot;على شعب العراق ان يقوم بكل شيء لتفادي نزاع طائفيquot;، في اشارة الى المواجهات الدموية بين الشيعة والسنة.

واحتفلت ايران الشيعية اليوم الثلاثاء باول ايام عيد الفطر.