كابول: اعلن ناطق باسم حلف شمال الاطلسي اليوم الجمعة ان 12 مدنيا قتلوا الثلاثاء في قصف كان يستهدف مواقع لحركة طالبان في جنوب افغانستان. وقال الناطق باسم القوة الدولية للمساعدة على احلال الامن (ايساف) الكابتن اندريه سلوم لوكالة فرانس برس quot;نؤكد مقتل 12 شخصا ونساهم مع وزارة الدفاع الافغانية في التحقيق الجاريquot;.

واعلن الحلف الاربعاء مقتل 48 عنصرا من طالبان خلال ثلاث عمليات في ولاية قندهار. واعلنت وزارة الدفاع حينها ان قتلى سقطوا في صفوف المدنيين من دون ان تحدد عددهم. وافادت شهادات جمعتها وكالة فرانس برس في المكان عن سقوط نحو ستين قتيلا.


غضب في افغانستان
وفي تغطيتها الاخبارية لاحداث افغانستان الاخيرة حيث اتهم حلف شمالي الاطلسي بقصف وقتل عشرات المدنيين في قندهار فيما اكد الناتو انه كان استهدافا لمواقع تعود الى حركة طالبان، علقت صحيفة الديلي تلجراف على فتح الحكومة الافغانية تحقيقا في هذه القضية.

وكتب توم كوغلان من كابول عن جو الغضب الذي ساد المواطنين خلال مراسم التشييع التي جرت يوم الخميس لعشرات القتلى، كما ينقل عن احد المسنين من رجال القبائل الذي قال ان quot;نحو 80 مقاتلا من طالبان جاؤوا الى بونجاوي في قندهار واحتبأوا في هذه المنطقة وشنوا منها هجوما على قوات الناتو التي عادت وقصفت القرية وقتل في القصف 100 شخص بينهم عناصر طالبانquot;.