عبادي: الملف النووي يحجب مسألة حقوق الانسان في إيران

ايران ترفض الاتهامات الارجنتينية حول ضلوعها بتفجير المركز اليهودي

طهران : نقلت وكالة الانباء الايرانية عن مصدر رسمي اليوم الجمعة ان ايران قامت للمرة الاولى بضخ غاز اليورانيوم في ثاني سلسلة لها من الات الطرد المركزي للتخصيب. واوضح المصدر نفسه ان السلسة الثانية (من الات الطرد المركزي) اقيمت منذ اسبوعين وتم ضخها بالغاز (اليورانيوم) هذا الاسبوعquot;. وكانت ايران اكدت الاربعاء انها اقامت حديثا سلسلة ثانية من الات الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم في الوقت الذي تناقش فيه الدول العظمى مشروع قرار يقضي بفرض عقوبات دولية على طهران لارغامها على وقف هذا النشاط.

خاتمي يتحدى الدول الكبرى بفرض عقوبات

تحدى رجل دين ايراني بارز اليوم الجمعة الدول الكبرى بفرض عقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي، بعدما وضعت هذه الدول مشروع قرار في هذا الصدد وارسلته الى مجلس الامن الدولي.وقال حجة الاسلام احمد خاتمي خلال خطبة الجمعة في طهران quot;اذا اردتم تبني عقوبات، فهيا، قوموا بذلك. لقد فرضتم علينا عقوبات منذ 27 سنة، فما جنيتم منها؟quot;.


وتابع quot;ستخسرون اكثر منا في حال فرضتم عقوبات عليناquot;، داعيا الدول الكبرى الى quot;التخلي عن هذا النوع من الالاعيبquot;.وكانت الدول الغربية وضعت مشروع قرار عرضته على روسيا والصين وينص على سلسلة من العقوبات حول البرامج النووية والبالستية الايرانية.