موسكو: أكد وزيرا خارجية روسيا وقطر سيرغي لافروف وحمد بن جاسم آل ثاني عدم وجود بديل للتسوية السياسية الديبلوماسيية للوضع المحيط بالبرنامج النووي الإيراني. وحسب وزارة الخارجية الروسية جرى اللقاء بين لافروف وحمد بن جاسم يوم الأربعاء في إطار زيارة العمل التي يقوم بها النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني إلى روسيا.

وجاء في بلاغ صحفي عن الزيارة نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية على الإنترنت أنه quot; تم التعبير عن القلق بصدد تطور الوضع حول البرنامج النووي الإيراني، وأشير إلى عدم وجود بديل للتسوية السياسية الديبلوماسية للمشكلةquot;. كما أشار الجانبان إلى ضرورة متابعة الجهود الرامية إلى استئناف الحوار الفلسطيني الإسرائيلي على أساس تنفيذ مبادئ quot;خارطة الطريقquot;.

وحسب البلاغ quot;تم التأكيد على ضرورة إحراز تسوية شاملة وعادلة في المنطقة على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي المعروفة ومبادئ مدريد ومبادرة السلام العربيةquot;.

وعدا عن ذلك أشار الوزيران إلى ضرورة الحيلولة دون زعزعة الأوضاع في لبنان والتنفيذ الدقيق لجميع مواد القرار 1701 بهدف تحقيق تسوية طويلة الأمد. وانتهى البلاغ إلى القول quot; لقد أيد الجانبان التطبيع السريع للوضع في العراق على أساس الوفاق الوطني وإشراك جميع القوى السياسية والإثنية والدينية في الحوارquot;.