بيروت : ذكرت صحيفة السفير اللبنانية في عددها الصادر اليوم ان باب الحوار بين المملكة العربية وقيادة حزب الله قد اعيد فتحه من خلال لقاء بين الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والسفير السعودي في لبنان عبد العزيز خوجة يوم الجمعة الفائت .وقالت الصحيفة ان خلوة دامت اكثر من 4 ساعات فيها عدد من القياديين في الحزب وتخللتها جولة مصارحة ومكاشفة في كل المواضيع والقضايا المتصلة بمرحلة ما بعد حرب تموز.

وقال خوجة لصحيفة السفير quot; إن اللقاء مع نصر الله كان رائعا جداquot;، وإنه شكّل مناسبة لكي أنقل إليه تحيات قيادة المملكة وحرصها الدائم والتاريخي على لعب دور طيب بين جميع الاطراف في لبنان من أجل زيادة مناعة وقوة ووحدة هذا البلد العربي المميز، وأشار الى انه سمع كلاما طيبا حول دور المملكة وهذا الامر يفتح الباب امام استمرار السعودية بلعب دور مقبول من الجميع.

واكتفت أوساط قيادية في حزب الله بالقول للصحيفة نفسها إن اللقاء جاء تتويجا لسلسلة اتصالات سبقته وكانت الاجواء ايجابية جدا وتم التوافق على استمرارية التواصل بين الجانبين quot;وسمعنا موقفا مشجعا من المملكة للمبادرة التشاورية التي يقوم بها الرئيس بريquot;.

ومن المتوقع أن يعلن الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصر الله غداً سلسلة من المواقف الهامة في مقابلة تلفزيونية مع قناة ldquo;المنارrdquo;.