خلف خلف من رام الله: هاجم وزير البنى التحتية الإسرائيلية بنيامين بن إليعيزر الأمين العام لمنظمة حزب الله حسن نصر الله واصفاً إياه بألفاظ نابيه. وحذر الوزير الإسرائيلي من احتمال تعرض إسرائيل لهجوم مفاجئ من جانب سوريا أو حزب الله. وقال إليعيزر في لقائه مع إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين إن خطاب نصر الله في احتفالية بيروت وتصريحات الأسد أمس إشارة لإسرائيل بضرورة الاستعداد بسرعة للمواجهة العسكرية القادمة.

وقال بن إليعيزر: انتبهوا لما قاله هذا الرجل(نصر الله): لدينا 20 ألف صاروخ. إنَّ هذا الوغد يقصد كل ما يقوله. لذلك فبدلاً من كل المناقشات والاجتماعات مع الجنرالات يجب على الجميع أن يبدأ في إصلاح الجيش. يجب أن نكون مستعدين لأنه من الممكن حدوث ذلك أسرع مما نعتقد. وكان بن إليعيزر صرح في وقت سابق إنه عندما تقرر بدء العمليات في لبنان، لم يكن أحد فيالحكومة الإسرائيلية يعتقد أنها ستستمر هذا الوقت الطويل وأن لحزب الله مثل هذا النفس الطويل. وأضاف: لقد علمنا بتكدس الأسلحة الكثيرة لدى حزب الله، ولكن اعتقدنا أن ضربة في بيروت ستكفي. وقال بن إليعيزر لإذاعة الجيش الإسرائيلي إنه ينبغي إدخال قوات بشكل مكثف لجنوب لبنان وكذلك الوصول إلى ما وراء نهر الليطاني.

كما حذر بن إليعيزر من أن جولة الحرب القادمة مع حزب الله ستكون بعد عدة أشهر. وقال بن إليعيزر: ينبغى أن نقرأ ما بين السطور. فحزب الله يعيد بناء نفسه والجيش السوري يستخلص الدروس. وينبغى أن نعيد تنظيم قيادة الجبهة الداخلية وكذلك ينبغى على قوات الاحتياط والجيش أن يكونوا مستعدين للجولة القادمة. ويذكر أن بن إليعيزر حمل رئيس الأركان دان حالوتس المسؤولية عن نتائج حرب لبنان. وعلى حد قوله فإنه لم تتم إدارة حرب لبنان كما ينبغي. وكان من الخطأ الاعتماد فقط على سلاح الطيران. إن المسؤول عن ذلك هو من ظن أنه من الممكن إنهاء كل شيء بالضربة الجوية. وأضاف بن إليعيزر إن القيادة السياسية مسؤولة أيضاً عن قبولها توصيات القيادة العسكرية.