الكويت: أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية ميشال اليو ماري اليوم توقيع سلسلة اتفاقات وعقود عسكرية مع الكويت في نهاية تشرين الثاني(نوفمبر) لمناسبة زيارة يقوم بها امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح لفرنسا في 30 تشرين الثاني(نوفمبر) والاول من كانون الاول(ديسمبر). وقالت الوزيرة quot;لقد اتيت مع مقترحات ملموسة وافق عليها بشكل عام المسؤولون الذين التقيتهم. اعتقد ان ذلك سيؤدي الى توقيع اتفاقات وعقود في نهاية الشهر الحالي على ان يتم التطبيق في الاسابيع التاليةquot;.

وكانت اليو ماري تتحدث خلال مؤتمر صحافي في الكويت في ختام زيارة التقت خلالها ولي العهد الكويتي الامير نواف الاحمد الصباح ورئيس الحكومة الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح ووزير الدفاع الشيخ مبارك جابر الصباح. وتحدثت خصوصا عن اتفاقات تتعلق بquot;تحديث مروحياتquot; وتدريب ضباط كويتيين مكلفين الاستخبارات وquot;وجود ضباط فرنسيين في البحرية الكويتيةquot;. واشادت اليو ماري بquot;سرعة تطبيقquot; المشاريع مع الكويت التي وصفتها بانها quot;استثنائيةquot;. وقالت ان مشروع quot;مراجعة بعض الفقرات الفنيةquot; من اتفاق الدفاع الموقع في 1993 بين فرنسا والكويت على الطريق الصحيح.

واضافت الوزيرة التي وصلت الليلة الماضية الى الكويت quot;اننا متفقون مبدئيا وآمل في ان يتم التوقيع على (مراجعة الاتفاق) لمناسبة الزيارة التي سيقوم بها امير الكويت لباريسquot;. وستتوجه اليو ماري مساء اليوم الى الاردن.