وزير الصحة الفلسطيني: إسرائيل تتعمد قتل الجرحى

غزة: قتل شابان فلسطينيان الليلة برصاص الجنود الاسرائيليين بالقرب من مسجد النصر في بلدة بيت حانون كما استشهدت طفلة بعد اصابتها برصاصة في رأسها في البلدة المحاصرة منذ اربعة ايام. وقال شهود عيان لاذاعة محلية في قطاع غزة ان quot;الشابين لا يزالان في مكانهما رغم مرور اكثر من ساعتين على اطلاق النار نحوهما من قبل وحدات اسرائيلية خاصة تتمركز في البلدةquot;.

ودعا هؤلاء مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في غزة إلى المساعدة في نقل جثماني القتيلين لاسيما ان الجنود الاسرائيليين منعوا سيارات الاسعاف الفلسطينية من التوجه الى مكان سقوطهما.

كما قتلت في البلدة الطفلة إسراء طلال ناصر (13 عاما) بعد ان اخترقت رأسها رصاصة اطلقها قناص اسرائيلي بينما كانت داخل منزلها مع اسرتها المحاصرة شرق بيت حانون وفقا لشهود. واكد شهود عدة في اتصالات هاتفية مع محطات الاذاعة المحلية ان quot;عددا كبيرا من شبان البلدة اصيبوا مساء اليوم في احياء عدة في بيت حانون وما زالوا ينزفون دون ان تتمكن سيارات الاسعاف من مساعدتهمquot;.

وتشهد احياء عدة من بيت حانون عمليات اقتحام ودهم من منزل لاخر ينفذها جنود الاحتلال في منطقة الفرطة شمال شرق البلدة التي اعتقل عدد من سكانها واقتيدوا الى جهة مجهولة. كما تقوم جرافات الاحتلال بهدم المنازل في حي البساينة وشارع العجوز ومنطقة العواودة في وقت وجهت قوات الاحتلال تحذيرا لاهالي حي القصبة في البلدة للالتزام بمساكنهم وعدم الخروج منها لان عملية عسكرية خاصة ستنفذ في هذا الحي.

وكانت صواريخ الطائرات الحربية الاسرائيلية اصابت الليلة محولا كبيرا للتيار الكهربائي يغذي بلدات بيت لاهيا وبيت حانون الامر الذي اغرقهما في الظلام فيما انقطع التيار عن اجزاء واسعة من مخيم جباليا. وكان قائد العمليات في الجيش الاسرائيلي قد اعلن اليوم ان عملية (غيوم الخريف) التي تستهدف شمال قطاع غزة ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل quot;ليدرك السكان خطورة اطلاق الصواريخ نحو اسرائيلquot;.

ثلاثة فصائل فلسطينية تهدد باستئناف العمليات التفجيرية

على صعيد متصل، حذرت ثلاثة اجنحة عسكرية فلسطينية اسرائيل باستئناف العمليات التفجيرية في مدنها ما لم يوقف جيشها عملياته في بلدة بيت حانون خلال ثماني واربعين ساعة. جاء هذا التحذير في مؤتمر صحافي عقدته ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية وكتائب الشهيد احمد ابو الريش والمجلس العسكري الاعلى لكتائب شهداء الاقصى في مدينة غزة اليوم السبت. واكدت الفصائل الثلاثة ان quot;عملية جيش الاحتلال العسكرية في بلدة بيت حانون ستبوء بالفشل ولن تجدي نفعا ولن تمنع اطلاق الصواريخ نحو المدن الاسرائيليةquot;.

وقال ابو عبير المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية خلال المؤتمر quot;ان تصعيد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة جعل فصائل المقاومة الفلسطينية عاقدة العزم على استئناف هذه العمليات في العمق الاسرائيليquot;. ونبه المتحدث الى انه quot;وفي ظل استمرار التصعيد العسكري الاسرائيلي في بلدة بيت حانون وقطاع غزة فلا يمكن الحديث عن اي هدنة مع اسرائيل التي لم ينجح جيشها بوقف إطلاق الصواريخ نحو مدنهquot;.

وينفذ الجيش الاسرائيلي منذ فجر الاربعاء الماضي عملية عسكرية في شمال قطاع غزة اسماها (سحب الخريف) قال ان هدفها وقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية من هذه المنطقة. وقتل خلال العملية اكثر من 40 فلسطينيا من بينهم نساء واطفال كما جرح نحو 180 مواطنا من بينهم اكثر من ثلاثين يعانون من اصابات بالغة وخطرة.

من جهتها دعت كل من (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين وكتائب شهداء الاقصى quot;مجموعات الشهيد ايمن جودةquot; احد الاجنحة العسكرية المحسوبة على حركة فتح الى quot;تشكيل غرفة عمليات مشتركة تشمل الفصائل الفلسطينية لمواجهة العمليات العسكرية الاسرائيلية في شمال قطاع غزةquot;.

وطالب الفصيلان اليوم quot;الفلسطينيين بالعمل جديا من اجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة العدوان الاسرائيلي الذي يستهدف الجميع هناquot;.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد وافقت قبل اكثر من عام على وقف هجماتها التفجيرية داخل اسرائيل مشترطة التزاما مقابلا من جيش الاحتلال بوقف اعتداءاته على الفلسطينيين.