دمشق: استعرض الرئيس السوري بشار الاسد اليوم مع وفد لبناني برئاسة رئيس التنظيم الناصري في لبنان اسامة سعد اخر التطورات على الساحة اللبنانية من مختلف الجوانب . وقال بيان رئاسي سوري انه تم استعراض التطورات الجارية في المنطقة وفي لبنان بشكل خاص حيث تم التأكيد على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية واستثمار الانتصار الذي حققه لبنان مقاومة وشعبا بما يخدم مصالحه ويحافظ على استقلاله وانتمائه العربي.

واضاف البيان ان الوفد اللبناني استكمل بعد ذلك محادثاته مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وفي تصريحات صحافية عقب اللقاءين قال سعد ان اللقاء مع الرئيس الاسد ونائبه كان فرصة لتأكيد ضرورة واهمية ترسيخ العلاقات السورية اللبنانية لما فيه مصلحة الشعب الواحد في سوريا ولبنان خصوصا ان هناك استهدافات اسرائيلية لتخريب هذه العلاقات.

واضاف quot;ونحن اذ نؤكد اهمية هذه العلاقات و ترجمة الحقائق التاريخية والجغرافية التي تربط الشعبين السوري واللبناني نرى ان العمل ضروري من اجل ترسيخ هذه العلاقات وبنائها على اسس وطنية وقومية تحفظ سوريا ولبنان في مواجهة المخاطر والاستهدافات الاسرائيليةquot;. واعرب سعد عن يقينه بان سوريا تسعى بكل ما تملك من جهد من اجل استقرار الاوضاع في لبنان خلافا للاتهامات مشيرا الى ان زيارته اليوم الى دمشق جاءت لتأكيد جميع هذه المعاني.

وفي ما يتعلق بالجهود المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية في لبنان اكد سعد ضرورة ايجاد تسوية تحفظ الاستقرار في لبنان وذلك من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية تمكن لبنان من مواجهة الضغوط التي تمارس عليه .

الأسد يؤكد أهمية البرلمان العربي

على صعيد آخر، اكد الاسد اهمية البرلمان العربي الانتقالي الذي اختتم اعمال دورته الثانية في دمشق امس مشيرا الى انه يؤسس لموقف عربي موحد. جاء ذلك خلال لقائه البرلمانيين العرب المشاركين في الدورة الثانية للبرلمان العربي الانتقالي بحضور الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى. و أعربعن تفاؤله بان يقوم هذا البرلمان بدور فعال في تعزيز التضامن العربي.

وذكر بيان رئاسي ان الاسد قدم خلال اللقاء عرضا موجزا لمختلف القضايا المطروحة في المنطقة العربية. واشار البيان الى ان الامين العام للجامعة تحدث بعد ذلك عن اهمية اجتماعات البرلمان العربي في لعب دور مهم في الحياة السياسية العربية مستعرضا بعض ما يجري على الساحة العربية داعيا الى تبني موقف عربي موحد حول هذه القضايا.

بعدها تحدث رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر واضعا الرئيس الاسد في صورة اجتماعات هذا البرلمان في دورته الحالية ومن ثم اجاب الرئيس السوري على تساؤلات البرلمانيين العرب حول مختلف القضايا لاسيما في ما يتعلق بالاوضاع في العراق والاراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان والسودان والصومال والعلاقات العربية العربية بشكل عام.