نيروبي: احتجزت السلطات الكينية لبعض الوقت طائرة تقل عددا من المسؤولين الاسلاميين الصوماليين بعد تحذير وجهته الولايات المتحدة حول خطر وقوع عمليات انتحارية في كينيا واثيوبيا، حسب ما اعلنت الشرطة في نيروبي مساء امس الاحد.وقال المصدر ان الطائرة الصغيرة القادمة من مرفأ كيسمايو (جنوب الصومال) والمتوجهة الى مقديشو، حطت اضطراريا السبت في نيروبي بسبب سوء الاحوال الجوية. وقد احتجزتها سلطات الهجرة واحتجزت ركابها.

واوضح ضابط كبير في شرطة نيروبي ان الركاب ال13 الذين كانوا على متن الطائرة والذين قدموا جميعا من وادي جوبا (جنوب) قد افرج عنهم امس الاحد وسمح لهم بالعودة الى بلادهم.واضاف quot;لقد فهمنا انه ليس لديهم نوايا سيئة وسمحنا لهم بالمغادرةquot;.

وتم احتجاز الصوماليين لانهم لم يتمكنوا من تقديم اي وثيقة سفر لدى وصولهم الى كينيا.وفي مقديشو، اكد مسؤولون اسلاميون الحادث. واوضحوا ان الضباب حال دون هبوط الطائرة في العاصمة الصومالية.

وكان على متن الطائرة شيخ احمد مادوبي، قائد ميليشيا متحالفة مع الاسلاميين في وادي جوبا، وابراهيم شكري، المتحدث الاسلامي في المنطقة بالاضافة الى احد عشر عنصرا من الميليشيا، حسب ما اوضحت السلطات.