واشنطن تصوت بالفيتو ضد إدانة اسرائيل بمجزرة بيت حانون

وزراء خارجية الدول العربية يبحثون العدوان على الفلسطينيين

عضو في الكنيست يدعو الى الاحتجاج ضد المجازر الاسرائيلية في غزة

موسى: لا تعايش مع اسرائيل الا بسلام عادل و متوازن

بشار دراغمه من رام الله: في أول رد فعل لها على استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقد (الفيتو) ضد إدانة إسرائيل لارتكابها مجزرة بيت حانون. قالت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس أن أميركا منحت إسرائيل ضوءا أخضر لتقل الفلسطينيين وإرتكاب المجازر بحقهم.

وقال غازي حمد في تصريح تلقته (إيلاف) إن القرار الأميركي باستعمال (الفيتو) هو بمثابة إعطاء شرعية مطلقة للمجازر و المذابح التي ترتكب من قبل إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني و يعني منح حكومة إسرائيل حماية مستمرة و غطاء بلا حدود لجرائمها التي ترتكب ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين. وأن الإدارة الأميركية قد كشفت عن وجهها القبيح في تبنيها لسياسة الاحتلال.

وأكد حمد على أن هذا الأمر ليس غريبا على الولايات المتحدة الأميركية وأضاف قائلا:quot; فأميركا التي تمارس القتل و التعذيب والمذابح في العراق و أفغانستان هي نفسها التي تمنح إسرائيل تصريحا مفتوحا لممارسة الإعمال الوحشية و جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني فهي باتخاذها لهذا القرار مشاركة في العدوان والمجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وأضاف حمد يقول:quot;القرار يعتبر بمثابة وصمة عار في جبين الأنظمة العربية والإسلامية التي راهنت علي الشرعية الدولية فأية شرعية في ظل الفيتو ضد المجازر التي ترتكب في فلسطينquot;.