غزة -القدس: شن الجيش الاسرائيلي غارة جوية واعتقل ثلاثة ناشطين ونفذ مداهمات في بيت حانون بشمال قطاع غزة حيث يقوم اليوم الخميس بعملية لليوم الثاني على التوالي كما اعلن ناطق باسم الجيش.واوضح الناطق ان طائرات اطلقت صواريخ على مجموعة من المسلحين وسط بيت حانون فيما واصل جنود المداهمات في المنازل بحثا quot;عن اسلحة وارهابيينquot;.

واعلن الناطق ان صاروخين اطلقتهما مجموعات مسلحة فلسطينية من شمال قطاع غزة سقطا في جنوب اسرائيل في حقل بدون ان يسفر ذلك عن ضحايا او اضرار.واعلن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الجنرال يواف غالان لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان quot;نتائج العملية جيدة حتى الانquot;.واضاف ان quot;هدفنا هو ممارسة ضغط دائم على الارهابيين لجعل اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل اكثر صعوبةquot;.وافادت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان هدف الجيش الاسرائيلي هو التمكن من quot;التدخل في كل الاوقات وكل الاماكن في قطاع غزة كما هو الحال في مدن الضفة الغربيةquot;.

وكان الجيش الاسرائيلي انسحب من قطاع غزة السنة الماضية.من جهته اكد رئيس لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في البرلمان تساهي هانيغبي للاذاعة ان عملية بيت حانون اطلقت quot;بعد استخلاص العبر مما حصل خلال حرب لبنان هذا الصيفquot;.وقال quot;لا نرسل سوى وحدات مدربة كما يلزم مع معلومات محددة حول الاهداف الواجب بلوغها، سواء كانت منازل او انفاقquot;.واضاف هانيغبي وهو مقرب من رئيس الوزراء ايهود اولمرت ان quot;حربا مع حماس لا مفر منها، ويجب الاستعداد لهاquot; مشيرا الى ان quot;ما حصل في لبنان مع حزب الله علمنا ان الانتظار بدون القيام بشيء على مدى سنوات يمكن ان يكلفنا غاليا جداquot;.وافادت مصادر عسكرية ان 25 فلسطينيا ملاحقا من قبل اجهزة الامن الاسرائيلية اعتقلوا ليل الخميس الجمعة في الضفة الغربية.

مقتل اربعة فلسطينيين في شمال قطاع غزة
هذا و اعلن مصدر طبي ان اربعة فلسطينيين قتلوا اليوم برصاص الجيش الاسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة. وبذلك يرتفع الى 12 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء الهجوم الاسرائيلي واسع النطاق على بيت حانون الاربعاء.

وقال الطبيب سعيد جودة نائب مدير مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة لوكالة فرانس برس ان الفلسطيني quot;يوسف عقل (23 عاما) قتل برصاص الجنود الاسرائيليينquot;. وكان المصدر نفسه اعلن quot;مقتل باسم الجمال (19 عاما) وعصام ابو عودة (29 عاما) ودياب البسيوني (70 عاما) الذي قتل بعدما اصابته رصاصة في الراس بينما كان في منزلهquot;.

واوضح مصدر امني لوكالة فرانس برس ان البسيوني quot;كان يريد احضار ماء لعائلته المحاصرة في المنزل عندما اصيب برصاصة قاتلةquot;. وبذلك يرتفع الى5476 عدد الاشخاص الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000 غالبيتهم من الفلسطينيين بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.