واشنطن: لاسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها

إسرائيل تصعد عدوانها العسكري على غزة براً وجواً

غزة :افاد مصدر طبي ان مسؤلا محليا في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) قتل وجرح اربعة فلسطينيين آخرين صباح اليوم السبت في غارة اسرائيلية في مدينة غزة. قال المصدر ان quot;لؤي البورنو (28 عاما) استشهد واصيب اربعة آخرون عندما اصاب صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية على السيارة التي كانوا يستقلونها وهي فولكس فاغن في شارع الجلاء شمال مدينة غزةquot;.

واوضح ان حالة احد الجرحى خطيرة. وذكر شهود عيان ان البورنو هو احد القادة المحليين لكتائب القسام.

الجيش الاسرائيلي يقتل في بيت لحم مسؤولا محليا في الجهاد

اعلن مصدر امني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي قتل مساء الجمعة مسؤولا محليا في حركة الجهاد الاسلامي في بيت لحم، جنوب الضفة الغربية. وقال المصدر ان ثائر حسن (24 عاما) قتل عندما فتح الجنود الاسرائيليون النار عليه.

ومنذ الصباح تحاصر وحدة عسكرية اسرائيلية منزله في بيت لحم. وتطارده اسرائيل منذ عدة سنوات.

كما اعلنت مصادر طبية ان ثلاثة فلسطينيين بينهم ناشطان في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) قتلوا صباح اليوم السبت بقذائف اسرائيلية في قطاع غزة. وقالت المصادر ان مروان ابو حربيد (46 عاما) قتل بقصف مدفعي على منزله في بيت حانون شمال قطاع غزة التي لا يزال الجيش الاسرائيلي يحتلها. واضافت ان ناشطا في حماس يدعلا ابراهيم البسيوني (18 عاما) قتل في بيت حانون ايضا برصاص جنود اسرائيليين.

وكان مصدر طبي ذكر لوكالة فرانس برس ان لؤي البورنو (28 عاما) احد القادة المحليين لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس quot;استشهد عندما اصاب صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية السيارة التي كان يستقلها في شارع الجلاء شمال مدينة غزةquot;. واوضح المصدر ان اربعة فلسطينيين آخرين جرحوا، حالة احدهم خطيرة.