الزهار: القصف الاسرائيلي قد يقتل شاليت

مسفرغرم الله الغامدي منالرياض-دمشق:نددت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالحملة الإجرامية الوحشية التي تنفذها سلطات الإحتلال الاسرائيلية في بيت حانون في قطاع غزة وقال الامين العام لمجلس التعاون عبد الرحمن العطية في بيان له اليوم إن هذا التصعيد الخطر يشكل حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ويزيد من العنف والتوتر في المنطقة ولا يخدم السلم والأمن الدوليين ويتعارض مع القوانين والأعراف والمواثيق الدولية .

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الفلسطينيين بمختلف توجهاتهم إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة والموقف لمواجهة التحديات والمخاطر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والتصدي بحزم للحملة العدوانية التي أبادت البشر والشجر ولم يسلم منها حتى الحجر .

وطالب العطية المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن واللجنة الرباعية على وجه الخصوص بالتحرك العاجل من أجل الوقف الفوري لهذا العدوان الوحشي حفاظا على أرواح أبناء الشعب الفلسطيني .

مطالبة باجتماع طارئ للجامعة العربية

من جانبه، طالب البرلمان العربي الانتقالي في ختام دورته الثانية العادية في دمشق اليوم من الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى دعوة مجلس الجامعة العربية quot;الى اجتماع طارئ في اسرع وقتquot; لمواجهة التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة.وعبر رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر في بيان عن quot;غضب اعضاء البرلمان المجتمعين في دورتهم الثانية تجاه التصعيد الجديد وغير المسبوق من جانب اسرائيل ضد ابناء الشعب العربي الفلسطيني في غزة والتي بلغت مرحلة الابادة الجماعيةquot;.

وعبر اعضاء البرلمان حسب البيان عن quot;دهشتهم للصمت الدولي على جرائم اسرائيل المتكررة وطلبوا من الامين العام لجامعة الدول العربية دعوة مجلس الجامعة في اسرع وقت الى اجتماع طارئ لمواجهة هذا الموقف الخطر الناشئ عن عدوان اسرائيل المستمرquot;.وكان البرلمان العربي الانتقالي ومقره الحالي دمشق بدأ اعماله في مجلس الشعب السوري قبل ظهر اليوم السبت.

وقد تأسس البرلمان العربي بقرار من القمة العربية الاخيرة التي عقدت في الجزائر في الثالث والعشرين من ايار/مايو الماضي بعد الموافقة على تعديل ميثاق الجامعة بتسمية برلمان عربي انتقالي مقره الدائم دمشق.