الأمير سلطان يعلن عن تشكيل محكمة شرعية لمحاكمة المتطرفين

مسفرغرم الله الغامدي من الرياض : اكد وزير العدل السعودي اهتمام العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز بقضية المعتقل السعودي في الولايات المتحدة الطالب السعودي الدكتور حميدان التركي .
وقال الوزير السعودي عبدالله بن محمد بن ابراهيم ال الشيخ عقب اجتماعه اليوم الاربعاء مع النائب العام لولاية كولورادو في الولايات المتحدة الاميركية الذي يقوم بزيارة للمملكة حالياً انه قد تناول الموضوعات ذات الإهتمام المشترك المتعلقة بالشأن القضائي والعدلي وآليات تحقيق الإنصاف وإحقاق الحقوق ومنها قضية الطالب السعودي الدكتور حميدان التركي حيث تم بحث جوانبها ومناقشتها.

وقد شرح النائب العام ملابسات القضية وحيثيات الحكم وآليات العمل لسير القضية مستعرضاً النهج القضائي في الولاية. وأوضح وزير العدل ان اللقاء تناول قضية المواطن السعودي حميدان التركي . وأشار في تصريحه الى ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد التقى مساء امس النائب العام لولاية كولورادو ضمن اهتمامه بالمواطنين داخل المملكة وخارجها وقال : هو حس ومفهوم حقيقي لولي الأمر أسعد الجميع وعلى وجه الخصوص من لهم علاقة بالقضاء فالذين يعرفون القضاء ويتابعون القضايا هم بلا شك اقرب الناس لما يدور من قضايا في العالم وخصوصاً اذا كانت تتعلق بمواطن سعودي
وكشف الوزير السعودي أنه تم خلال اللقاء التعرف إلى النظام الموجود في ولاية كولورادو وعلى المراحل التي وصلت اليها محاكمة المواطن حميدان التركي حيث تم بحث الجوانب التي لها صلة بالموضوع في هذه القضية .