غزة: طالب وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيرتس اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالعمل على وقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو مدن ومستوطنات اسرائيل الجنوبية. وجاءت هذه المطالبة في مكالمة هاتفية اجراها بيرتس بعباس بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية التي اكدت ان وزير الدفاع ابلغه ان اسرائيل لا تستطيع تحمل استمرار عمليات اطلاق الصواريخ هذه.

وقالت صحيفة (يديعوت احرنوت) على موقعها الالكتروني ان بيرتس طلب من عباس استخدام سلطته من اجل وقف اطلاق هذه الصواريخ مشيرة الى ان هذا الطلب جاء بتأييد من رئيس الوزراء ايهود اولمرت في اطار مسعى سياسي لحل مشكلة اطلاق الصواريخ.

وكانت الصحيفة نفسها قد ذكرت في عددها اليوم ان عشرة صورايخ فلسطينية اطلقت خلال الساعات ال 24 ساعة الاخيرة من قطاع غزة نحو مستوطنة اسديروت الامر الذي ادى الى اصابة ثلاثة اسرائيليين بجراح ووقوع اضرار في عدة مبان.

على نفس الصعيد ذكرت الصحيفة ان اولمرت وبيرتس اتفقا على الاستمرار خلال المرحلة الحالية بالقيام بعمليات عسكرية خاصة في قطاع غزة لوقف اطلاق الصورايخ في اشارة الى استبعاد امكانية القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في هذه المنطقة.

وابلغ قائد اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال دان حلوتس اليوم اجتماعا وزاريا عقد في القدس انه لا توجد لدى جيشه خطة عسكرية متكاملة يمكنها ان تشكل حلا نهائيا لقضية اطلاق الصواريخ من شمال قطاع غزة في اعتراف واضح يشير الى فشل القوة العسكرية في وقف هذه الظاهرة.

وذكرت الصحيفة ان المحادثة الهاتفية بين بيرتس وعباس اتت قبل ايام ثلاثة من اجتماع سيعقده مجلس الامن القومي الاسرائيلي لمناقشة الجهود العسكرية والسياسية التي تبذلها اسرائيل لوقف اطلاق الصورايخ.