غزة: افادت مصادر امنية وطبية ان خمسة فلسطينيين هم ثلاثة ناشطين ومدنيان قتلوا اليوم الاربعاء برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية. وافادت مصادر امنية ان احد قادة كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح قتل مساء اليوم الاربعاء بنيران وحدة خاصة من الجيش الاسرائيلي في مخيم جنين في شمال الضفة الغربية.

واوضح المصدر الامني quot;ان وحدة خاصة من الجيش الاسرائيلي (المستعربين) دخلت الى مخيم جنين في سيارة تحمل لوحة فلسطينية وفيها عدد من الجنود بلباس مدني فلسطيني واعترضت سيارة كان يستقلها ثلاثة من نشطاء كتائب الاقصى التابعة لحركة فتح وسرايا القدس الجناح العسكري للحركة الجهاد الاسلاميquot;. واضاف quot;اطلقت النار عليهم ما ادى الى اصابة اثنين من الجهاد الاسلامي ومقتل فادي عمور البالغ من العمر 26 عاما وهو احد قادة كتائب الاقصى في جنين الذي يطارده الجيش الاسرائيلي منذ سنوات عدةquot;.

وفي غزة، توفي فتى فلسطيني مساء اليوم الاربعاء متأثرا بجروح اصيب بها عصرا برصاص الجيش الاسرائيلي في شمال قطاع غزة. وقال الطبيب جمعة السقا، مدير العلاقات العامة في مستشفى الشفاء في غزة، quot;استشهد الفتى ادهم خالد السحباني (17 عاما) متأثرا بجروح اصيب بها عصر اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في شمال بلدة بيت لاهياquot;. وفي بيت حانون في شمال قطاع غزة ايضا، افاد مصدر طبي فلسطيني ان فلسطينية قتلت مساء اليوم الاربعاء في قصف مدفعي نفذه الجيش الاسرائيلي.

وقال الطبيب سعيد جودة، نائب مدير مستشفى quot;كمال عدوانquot;، في بيت لاهيا quot;استشهدت المواطنة ابتسام حسن ابو مرسة ( 39 عاما) اثر اصابتها بقذيفة دبابة اسرائيلية سقطت على منزلها في منطقة ابراج الندى في عزبة بيت حانون في شمال قطاع غزةquot;. واشار الى ان صبيين اصيبا بشظايا القذيفة ذاتها ونقلا جميعا الى المستشفى للعلاج.

وفي وقت سابق، قتل ناشطان من كتائب عز الدين القسام في شمال قطاع غزة. فقد قتل الناشط مسعد احمد ابو معتوق (32 عاما) بقذيفة مدفعية في مخيم جباليا خلال عملية للجيش الاسرائيلي في محاولة لمنع اطلاق صواريخ فلسطينية على جنوب اسرائيل. وقتل سامي انور الزبدة (21 عاما) برصاصة في الرأس اطلقها الجنود الاسرائيليون في المنطقة ذاتها. وجرح ثمانية فلسطينيين بينهم طفل في جباليا.

وبذلك، يرتفع الى 5583 عدد القتلى منذ بدء الانتفاضة في ايلول(سبتمبر) 2000 غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين.