ليفني: إسرائيل ستحكم على الحكومة الفلسطينية بحسب أفعالها

بيرتس وحالوتس يرفضان نتائج التحقيق في خطف الجنديين

الحقائب الوزراية في الحكومة الجديدة: 8 لـ حماس و6 لفتح

اولمرت يلتقي رايس قبل محادثاته مع بوش في واشنطن

غزة : بدأ صباح اليوم الاثنين اجتماع اللجنة المشتركة لحركتي فتح وحماس مع ممثلي كافة الفصائل في مقر رئاسة السلطة الفلسطينية لمواصلة المناقشات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية. ويعقد الاجتماع بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية. واكد كايد الغول المسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدء المناقشات quot;بين ممثلي كافة الفصائل بما فيها اعضاء اللجنة المشتركة لحركتي فتح وحماسquot;. واوضح ان اللقاء يهدف الى quot;إطلاع الفصائل على ما تم التوصل اليه بين فتح وحماس ثم بدء المشاورات الفصائلية حول تشكيل الحكومة والتفاصيل المتعلقة بمشاركتناquot;.


أربع مجموعات فلسطينية مسلحة تهدد باستهداف الأميركيين ردا على الفيتو

وعلى صعيد متصل هددت أربع مجموعات فلسطينية مسلحة في بيان نشر على الانترنت اليوم الاثنين باستهداف الاميركيين ردا على استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار يدين العملية الاسرائيلية في قطاع غزة. وقال البيان الذي وقعته أربع جماعات هي كتائب شهداء الاقصى المنبثقة من حركة فتح وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب الشهيد احمد ابو الريش ومقاتلي فتح ان quot;اميركا بموقفها المكمل للعدوان دفعتنا الى اتخاذ قرار جدي بأن تكون هدفا مشروعا لنا كاسرائيل تماماquot;.

واضاف البيان الذي لا يمكن التأكد من مصداقيته ان quot;جنود رعاة البقر ومواطنيه على اراضينا الفلسطينية على اختلاف وظائفهم ومراتبهم ليسوا بأعز واغلى من دماءquot; الاطفال الذين قتلوا في القصف الاسرائيلي على قرية بيت حانون الاسبوع الماضي.
وتابع quot;نحمل الشعب الاميركي تبعات دعم بلادهم المستمر لاسرائيلquot;.

كما ناشدت المجموعات الاربع quot;كافة المجاهدين في أمة الاسلام ان يشبعوا الاميركان بالضربات بلا رحمةquot;. وكانت واشنطن استخدمت حق النقض لإسقاط مشروع قرار في مجلس الامن يدين العملية الاسرائيلية في غزة تقدمت به قطر العضو العربي الوحيد في المجلس اثر مقتل 19 مدنيا فلسطينيا معظمهم من النساء والاطفال في قصف على مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر. واثارت هذه العملية ردود فعل منددة عبر العالم.