شبير يستعد لرئاسة الحكومة وعبد ربه نائبا له

  • اسرائيل اوقفت غاراتها الوهمية ازاء القوات
  • نابلس (الضفة الغربية)-غزة: افاد مصدر امني فلسطيني ان مروحية اسرائيلية اطلقت قبل فجر اليوم الثلاثاء صاروخا على ورشة حدادة في مدينة غزة.
    واكد متحدث عسكري اسرائيلي وقوع quot;غارة جويةquot; استهدفت على حد قوله مبنى تخزن فيه اسلحة.وقال المتحدث انه تم ابلاغ السكان بمغادرة المكان قبل شن الغارة تجنبا لوقوع ضحايا بين المدنيين.

    كما ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان ناشطا فلسطينيا مسلحا قتل فجر اليوم الثلاثاء خلال تبادل لاطلاق النار مع الجيش الاسرائيلي في مخيم بنابلس (شمال). وينتمي القتيل بهاء خطاري (20 عاما) الى كتائب ابو علي مصطفى الذراع العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

    وامتنعت الولايات المتحدة عن توجيه النقد الى قرار البلدان العربية ارسال اموال الى السلطة الفلسطينية، داعية اياها فقط الى quot;احترام نص وروحquot; المبادىء التي وضعتها اللجنة الرباعية. وواكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان اسرائيل والولايات المتحدة ناقشتا وسائل اعادة اطلاق عملية السلام في الشرق الاوسط، لكن تل ابيب ما زالت تعارض عقد مؤتمر دولي حول هذا الموضوع.

    من جانب آخر، سادت اجواء من التفاؤل المشاورات الجارية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية خلال لقاء عقده ممثلو كافة الفصائل الفلسطينية، وبينها حركتا حماس وفتح بحضور اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة.ووصف جبريل الرجوب مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الامنية الفلتان الامني في الاراضي الفلسطينية بquot;السمquot; متهما اسرائيل بquot;تسريبه الى الجسد الفلسطيني للقضاء عليهquot;.

    واكد الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس وقوع الاشتباك. وبذلك يرتفع الى 5563 عدد القتلى ومعظمهم من الفلسطينيين منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000.