عباس يدعو اميركا للتدخل لوقف العدوان الاسرائيلي

جلعاد شاليط يكلف غزة 347 فلسطينيا

الشامي لـ(إيلاف) : إسرائيل تتجه للحلقة الأضعف

أولمرت أكثر الشخصيات فساداً في إسرائيل

الجيش الاسرائيلي يواصل هجومه في غزة

غزة: أكد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية اليوم ان quot;الخيار العسكري والارهابي الاسرائيلي سيفشلquot;، متهما الادارة الاميركية بإعطاء الضوء الاخضر لاسرائيل للقيام بالعملية العسكرية الحالية في بيت حانون شمال قطاع غزة. وقال هنية امام الالاف من عناصر حركة حماس خلال تظاهرة احتجاجية على العملية العسكرية الاسرائيلية الواسعة النطاق في بيت حانون quot;نقول لهم كما فشلتم في إسقاط الخيار الديمقراطي وتغيير المشهد السياسي في الحصار والظلم والتضييق، سوف تفشلون في خياركم الارهابي والعسكريquot;. واضاف quot;اقول لكل ابناء الشعب انه في الوقت الذي يفكرون في اسقاط الحكومة وتغيير المشهد السياسي، نحن هنا نفكر كيف نسقط الاحتلال وكيف نسقط العدوانquot;.

وقال هنية ان الشعب الفلسطيني يدافع عن وطنه quot;في وجه الاحتلال الغاشم .. واي عدوان اكثر صراحة من هذا العدوان الذي جاء بتعليمات واوامر من قيادات المحتل ومباركة اميركية؟quot;. وتابع quot;الارهاب الحقيقي هو العدوان الاسرائيلي .. الارهاب هو الضوء الاخضر من قادة الاميركان للاحتلال بان يستمروا بالقتل ضد الشعب الفلسطينيquot;.

واشاد هنية بquot;الرجال القابضين على الزناد الذين يقفون في الميدان ولا يهربون بل يواجهون هذا المحتل الغاصب الذي يريد ان يقتل فينا كل شيء.. لن يمروا ولن تسقط القلاع ولن تخترق الحصونquot;. واوضح ان quot;هذا العدوان الواسع الارهابي الذي يجري في بيت حانون ويخطط لمثله في رفح ... انما جاء بعد ان فشلوا في إسقاط الحكومة وإسقاط خيار الشعب الفلسطيني رغم الحصار والتضييق والخنق، فشلوا سياسيا واقتصاديا .. فلجأوا الى هذا الخيار الارهابي العسكري تحت مبررات واهيةquot;. وردد المتظاهرون الذين جابوا شوارع مدينة غزة، هتافات ضد quot;العدوانquot; الاسرائيلي على بيت حانون، مشددين على استمرار quot;المقاومةquot;.

مسؤول في حماس يؤكد حصول تقدم في الحوار

من جهة ثانية اكد مسؤول كبير في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم بعد لقاء ضم اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني وعضو المجلس التشريعي مصطفى البرغوثي في غزة، حصول تقدم quot;ملموسquot; حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية. وقال خليل الحية رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي الذي حضر اللقاء للصحافيين quot;لقد خطونا خطوات بعيدة المدى وهناك تقدم ملموس وواضح ويجري الان تهيئة الاجواء لعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس وهنية لإتمام الترتيبات لتشكيل الحكومة القادمةquot;.

من جانبه، قال البرغوثي الذي يقوم الى جانب عدد من الشخصيات الفلسطينية بوساطة بين عباس وهنية quot;جرى تقدم ملموس وكبير في الحوار الجاري ويجري الاعداد لاستكماله لاعلان اتفاق نهائيquot;. واضاف quot;لقد تم الاتفاق على النقاط والاسلوب والية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بان تكون من اشخاص يتمتعون بالنزاهةquot;. وقال البرغوثي ايضا ان حكومة الوحدة المقبلة quot;ستضمن تعزيز الوحدة الوطنية وتضمن ان تكون مقبولة على الصعيد العربي والدوليquot;.

وكانت تعثرت مرارا جهود الوساطة التي بذلت فلسطينيا وعربيا خصوصا من قطر بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.