إيلاف من لندن، واشنطن: نفى مكتب نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني التقارير التي تحدثت اليوم الخميس ان يكون تشيني وصل الى العراق لقضاء عطلة عيد الشكر مع الجنود الاميركيين. واكدت ميغان ماكغين المتحدثة باسم تشيني عبر الهاتف ان تشيني quot;ليس في العراقquot;. وردا على سؤال حول ما اذا كان تشيني سيتوجه الى العراق، قالت ماكغين quot;لاquot;.

نفى مكتب نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني التقارير التي تحدثت اليوم الخميس ان يكون تشيني وصل الى العراق لقضاء عطلة عيد الشكر مع الجنود الاميركيين. واكدت ميغان ماكغين المتحدثة باسم تشيني عبر الهاتف ان تشيني quot;ليس في العراقquot;. وردا على سؤال حول ما اذا كان تشيني سيتوجه الى العراق، قالت ماكغين quot;لاquot;.

وكان أعلن وصول تشيني بشكل مفاجئ الى بغداد اليوم اعلنت القوات الاميركية عن مقتل ثلاثة جنود جدد لها في العراق. وقد وصل تشيني الى العاصمة العراقية في زيارة غير معلنة لقضاء عيد الشكر المسيحي الذي يصادف اليوم الخميس مع جنود بلاده. وينتظر ان يجتمع تشيني في وقت لاحق اليوم مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والرئيس جلال طالباني لبحث آخر التطورات السياسة والامنية.

وقد تصاعدت خلال الشهرين الماضيين عمليات قتل الجنود الاميركيين بشكل غير مسبوق الامر الذي زاد من تصاعد الاصوات داخل الولايات المتحدة لسحبها واعادتها الى بلادها . وبمقتل هؤلاء الجنود يرتفع عدد قتلى القوات الأميركية منذ دخولها الى العراق في اذار (مارس) عام إلى 2872 قتيلاً من بينهم 52 قتيلاً سقطوا خلال الشهر الحالي .