سلمان ينافس الظهراني على منصب الرئاسة
إيلاف تنشر النتائج الأوليّة لانتخابات البحرين

مهند سليمان من المنامة: حصلت quot;إيلافquot; على النتائج الأوّليّة للانتخابات النيابيّة البحرينيّة التي جرت أمس، ومن أبرز الفائزين خليفة الظهراني رئيس مجلس النواب الحالي، عن الدائرة التاسعة الوسطى، وهو قريب من الأخوان والسلف، وسيكون من أبرز المرشّحين للمنافسة على منصب رئاسة المجلس مرة أخرى، ضد الشيخ علي سلمان، زعيم حركة quot;الوفاقquot; الشيعيّة المعارضة الذي فاز هو ايضا بغالبية كاسحة على منافسيه . كما فاز غانم البوعينين رئيس جمعيّة quot;الأصالةquot; الاسلامية ( سلف) ، وفاز في نفس الدائرة أيضاً عادل معاودة وهو أيضاً من السلف، وحمزة الديري من جمعيّة quot;الوفاقquot;.

ومن الفائزين أيضاً عادل العسومي وهو رجل أعمال مستقل، عن الدائرة الأولى العاصمة. أمّا المرشّحة د. منيرة فخرو عضو لائحة quot;وعدquot; المدعومة من quot;الوفاقquot;، فستخوض جولة ثانية يوم السبت المقبل، ضد صلاح علي ، الذي يترأس جمعيّة quot;المنبرquot; (أخوان)، كونها لم تحصل على نسبة الخمسين بالمئة المطلوبة للفوز في الجولة الأولى كما حسم عبد الرحمن بومجيد المستقل منافسته بالفوز على آمين عام جمعية العمل الديموقراطي quot;وعدquot;، ابراهيم شريف.

الوفاق المعارضة اكتسحت قائمتها البرلمان القادم حتى كتابة هذا الخبر حيث فاز آمين عامها إضافة إلى عبدالحسين المتغوي ، ومحمد جميل ، وسيد جميل ، والسيد عبدالله العالي ، وجلال فيروز، وعبدالجليل خليل ، وسيد حيدر الستري ، وفيما يتوقع فوز جميع قائمتها المكونة من 17 عضو.

الاخوان ايضا حسموا المعركة في عدد من الدوائر حيث تشير النتائج الاولية إلى فوز الشيخ محمد خالد عن دائرة مدينة حمد ، وعدد من المرشحين في دوائر ، كما حسم السلف معركتهم ايضا في الفوز حتى هذه اللحظة في عدد من المقاعد حيث فاز النائب السابق جاسم السعيدي في الدائرة الجنوبية ، وعبدالحليم مراد في المنطقة الوسطى. كما فاز خميس الرميحي وهو مستقل عن الدائرة الجنوبية. وتبقى لطيفة القعود هي المرشحة الوحيدة التي فازت بالتزكية بالانتخابات البرلمانية وضمنت مقعدها دون عناء.