مهند سليمان من المنامة: أكد عدد من المرشحين الفائزين بمقاعد البرلمان البحريني لإيلاف ان النواب لن يسعوا للصدام خلال الثلاثة أشهر الأولى حيث ستكون تلك الفترة بمثابة المهلة التعريفية لترتيب التحالفات الداخلية وكيفية التعاطي مع الجانب الرسمي والجهاز التنفيذي.

وقال عضو قائمة الوفاق عبدالحسين المتغوي quot; لقد اتفقنا نحن أعضاء جمعية الوفاق أن لا تطرح الملفات الساخنة التي ستسبب مشادات مع الحكومة في الثلاثة أشهر الأولى من البرلمان وسنؤجلها فيما بعد وسنعمل في الثلاثة أشهر الأولى أيضا على التعارف بين الوفاق وباقي الكتل وسنحاول التعرف والتجاوب معها وسنقدم الملفات الأولية التي تفي بحاجات الناس وشيئا فشيئا إلى أن نصل للملفات الساخنةquot;.

وعن لحظة سماعه خبر الفوز يقول المتغوي quot; فرحتي كانت متوقعة لأنني أمتلك حظوظ في هذه الدائرة بسبب علاقتي القوية بأبناء هذه الدائرة. إن حظوظ وحضور مشايخ الدين في هذه الدائرة قوي جدا ولهذا السبب لم يحالف الحظ منافسي، سأركز في البرلمان على الخدمات الأولية التي تخدم المواطن البحريني وخصوصا الفقراء، وسأعمل على التركيز على البنية التحتيةquot;

أما حيد حسن الستري فقال عن فوزه في قائمة الوفاق quot; فوزي أعطاني المزيد من الثقة بالناس وأبناء الدائرة، ولدي أمل كبير ودافع أكبر لأن أحقق برنامجي الانتخابي بما يرضي تطلعات أبناء البحرين، كما إن فوزي هو سند ودعم لي لمزاولة عملي في البرلمانquot;.

المرشح السلفي عبدالحليم عبدالله عبر عن فرحته بالفوز قائلا quot; أحمد الله على الفوز الذي وصلت إليه بفضل الله تعالى أولا وبفضل أبناء الدائرة ثانيا، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنكم وخدمتكم، وأسعى في البرلمان القادم الى مساعدة ودعم الأسر المحتاجة بما يخدم أبناء هذه الدائرة. وأتمنى أن يكون المجلس القادم واعيا ومسئولا لكي يخدم الناس على أكمل وجهquot;.

عضو كتلة الأخوان المسلمين عبداللطيف الشيخ وصف لإيلاف فرحته قائلا quot; أشكر الله عز وجل بأنه من علينا بدخول المجلس، والمسألة ليست مسألة تشريف بقدر ما هي مسألة تكليف، ونشكر من وثق فينا وأعطانا صوته ونعاهد الله أن نبذل ولو جزء من طموح الشعب، وصحيح إنني أشعر بفرحة بسبب فوزي ولكن الفرحة الحقيقية عندي ستكون حينما يلمس الشعب شيئا من انجازات المجلس القادمquot;.

أما عبدالله العالي فقال عن فوزه quot;فرحتي هي فرحة للوطن، أنها ديمقراطية حقيقية هذه التي نعيشها اليوم والتي تتمثل في مشاركة الشعب بصورة فاعلة مما أدى الى اختيار نخبة من الناس لمصلحة الوطن بقيادة جلالة الملك حمد، أتمنى أن يكون دورنا فاعل من أجل العمل البرلماني والسياسي الذي يعود بالنفع على المواطنين ومن أجل مناقشة القضايا العالقة التي يتطلع إليها المواطنون مثل الضمان الاجتماعي للأسر البحرينية و (السعي للملكة الدستورية القائمة على التداول السلمي للسلطة) بما فيها صلاح للشعب.

وقال الدكتور جاسم حسين غلوم بعد إعلان فوزه في الشمالية quot;سأركز في البرلمان القادم على المسائل الاقتصادية في البحرين وتعزيز دور الاقتصاد والقطاع الخاص وجعله في مركز الريادة بالنسبة للاقتصاد الوطني لأنه سيحل الكثير من المشكلات الاجتماعية مثل البطالة وسيوفر فرصا للعمل وسيمنح رواتب مغرية، وسأركز أيضا على جانب الإسكان، كما إن فوزي في البرلمان هو انعكاس حقيقي للديمقراطية التي تشهدها المملكة، وأنا أشكر الناخبين وسأعمل من أجل البحرين والدائرة السابعة في المحافظة الشمالية بشكل خاصquot;.