بشار دراغمه من رام الله: تعادلت حركتا فتح وحماس اليوم في انتخابات جامعة النجاح الوطنية (كبرى الجامعات الفلسطينية) حيث حصلت كل من الحركتين على 38 مقعدا من مقاعد مجلس إتحاد الطلبة البالغة 81 مقعدا بينما حصلت بقية الكتل الطلابية على خمسة مقاعد فقط.

ومن المألوف أن تفوز حركة حماس بانتخابات جامعة النجاح إلا أنها هذه المرة لم تصل إلى نسبة الفوز في عدد المقاعد لكنها سجلت تفوقا في عدد الأصوات بفارق 70 صوتا عن حركة فتح إلا أن هذه الاصوات لم تصل إلى نسبة حسم المقعد وبقيت النتيجة التعادل بين الحركتين.

وحصلت كتلة الجهاد الإسلامية على مقعدين وكذلك الحال بالنسبة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أما الجبهة الديمقراطية فحصلت على مقعد واحد. ولم تستطع المبادرة الوطنية حسم أي مقعد.
وبلغت نسبة التصويت 84% أي بمشاركة (13830) من طلبة الجامعة، من بين 16 ألف طالب وطالبة ممن يحق لهم الاقتراع.

وكانت لجنة الانتخابات في الجامعة قد نظمت أمس يوماً للدعاية الانتخابية للكتل الطلابية حيث طرحت كل كتلة خلال نصف ساعة برنامجها ودعايتها الانتخابية.

وكان صلاح المصري، رئيس مجلس امناء جامعة النجاح الوطنية، والدكتور رامي الحمد الله، رئيس الجامعة قد قاموا بجولة تفقدية لقاعات الانتخابات في مواقع الجامعة المختلفة وقد شكر رئيس الجامعة الدكتور رامي حمد الله لجنة الانتخابات وعمادة شؤون الطلبة والعاملين في الجامعة وطلبتها على الالتزام الذي أبدوه جميعهم لانجاح هذه الخطوة، وقال: أن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي وهادىء، وهذا يعكس مدى المسؤولية التي يتمتع بها طلبة الجامعة ومدى حرصهم على جامعتهم وانجازاتها.