إسرائيل تطلق سراح أحد وزراء حكومة حماس
بشار دراغمه من رام الله: عاد التفاؤل إلى الإسرائيليين بتحرير الجندي جلعاد شاليط المختطف لدى حركة حماس بقطاع غزة في أعقاب الزيارة التي أجراها مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان إلى إسرائيل والتقى خلالها عددا من المسؤولين هناك. و قد بعث سليمان رسائل إيجابية تتعلق بإطلاق سراح شاليط من خلال صفقة لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال وزير البنى التحتية الإسرائيلية بنيامين بن العيزر أن عمر سليمان حمل معه quot;بوادر طيبة تبشر بإطلاق سراح شاليطquot;. وقال بن آلعيزر :quot;أنا الآن جدا متفائل و سررت جدا لسماع الكلمات التي قالها عمر سليمان وها نحن نصلي بان يكون شاليت في البيت حتى نهاية السنةquot;.

وكان سليمان قد وصل اليوم إلى إسرائيل من أجل الإنتهاء من ملف شاليط. إلا أن زيارته أيضا تخللها بحث مجموعة من القضايا المتعلقة بالشأنين الفلسطيني والإسرائيلي وأبرزها وقف إطلاق النار.

وعقد مدير المخابرات المصرية اجتماعا مع وزير الجيش الإسرائيلي عمير بيرتس تباحثا خلاله بطرق تثبيت وقف إطلاق النار وكذلك بحث الدور المصري في منع عمليات تهريب الأسلحة من مصر إلى قطاع غزة.وقال سليمان: quot; أن وقف الهريب هو مصلحة مشتركة للإسرائيليين والمصريين لأن هذه الظاهرة تهدد المصريين أيضاquot;.